الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"فرح أهلك".. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية|| "اجابات" الطيران السعودي الدولي اليوم

الطيران السعودي
الطيران السعودي

يبحث الكثير من الراغبين في السفر، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، عقب عودة حركة الطيران المصرية مع الكويت التي استأنفت يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021.

الطيران بين مصر والسعودية


وأكدت وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السعودية، على رفع  تعليق القدوم المباشر من الدول المحظورة للمقيمين للفئة التي تلقت جرعتي اللقاح، مشددة على ضرورة تطبيق كامل الإجراءات الاحترازي التي اعتمدتها الجهات المعنية بالمملكة للحد من انتشار الوباء.


  موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية


وقررت المملكة العربية السعودية، حظر الطيران الجوي عن 33 دولة وهي (الولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية مصر العرببة، وفرنسا، جنوب إفريقيا، وإيطاليا، سويسرا، السويد، المانيا، الأرجنتين، وجاء من ضمن القائمة أيضا البرازيل، اليابان، وإندونسيا، والصين، تركيا، الهند، باكستان، وإيران، ليبيريا، وجاء من ضمن القائمة أيضا غينيا، جزر فيرو، البرتغال، إيرلندا، أرمينيا، الجبل الأسود، مقدونيا، نيكاراغورا، هونج كونج، مكاو، تايوان، لبنان، ودولة الإمارات الشقيقة، وكذلك كوراكاو.

  موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية|| "اجابات" الطيران السعودي الدولي اليوم


كما قررت السلطات السعودية، السماح بعودة الرحلات البحرية المباشرة للمواطنين المصريين الذين تلقوا جرعتين اللقاح داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الكوادر الطبية، من ميناءي سفاجا والغردقة إلى ميناء ضبا السعودي.

قد يهمك أيضا:

"حقق أحلامك".. الطيران السعودي الدولي اليوم وتفاصيل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

واشترطت وزارة الصحة بالمملكة، أن يحصل المواطن على الجرعة الثالثة التنشيطية، من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة بعد الوصول إليها، على أن يقوم مبدئياً بتسجيل بيانات اللقاح الذي حصل عليه في بلاده، عبر الموقع الخاص بوزارة الصحة السعودية، عبر الرابط التالى https://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/Covid19-egistration.aspx، حتى يتم إضافة الجرعات المتلقاة على "تطبيق توكلنا" حتى يتسنى له دخول أراضي المملكة.

شروط شهادة التحصين ضد كورونا:

أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة.

أن تكون صادرة بإحدى اللغات: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية.

أن تحتوى الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.

أن يرفق مع الطلب صورة من جواز السفر، وصورة من شهادة التطعيم.

لا يمكن التقدم بطلب جديد في حال وجود طلب قائم.

يتم النظر في طلب المواطن والرد عليه خلال 5 أيام عمل.

تحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أي طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.