الخميس 23 سبتمبر 2021 الموافق 16 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

دينا المقدم عن انتحار "فريدة": المجتمع "المتدين بطبعه" ينهش في عرضها

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 01:27 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

كتبت المحامية دينا المقدم منشورا جديدا عن حالة «فريدة» التى أقدمت على الانتحار من خلال بث مباشر.

وقالت دينا المقدم خلال منشورها: «تم حذف جميع ما يخص حالة فريدة الله يرحمها من عندى لعدة أسباب: الأول جزء من مجتمعنا بدأ ينهش فى عرضها لانه متدين بطبعه وهيبدأ يألف قصص من خياله المريض، جدير بالذكر فريدة كانت مرتلة للقرآن يعنى أشرف منهم جميعًا».

أضافت دينا المقدم: «ثانيا أنا لما نشرت الحالة وبعض التفاصيل كان من أجل التوعية لما تتعرض كل كل فتاة معنفة وضحية لقسوة البيت والأهل ولإحساسي بالمسئولية تجاهها وقد ايه ممكن يستغلوا القتيات ويضلوا طريقهم، ثالثا علشان محدش يتاجر بالقصة على حساب إبنها أحمد الله الذى منحنى هذه التجربة العظيمة وخاصة موقف اليوم وجعلنى سبب واسأل الله ان يتقبل صالح اعمالنا جميعا الخالصة لوجه الله تعالى. نصيحة لوجه الله تعالى أيضا، لازم كل شخص يحاسب نفسه يوميا ويقيس مدى قسوته على مدار اليوم بتوصل لحد فين، لأن العالم بقى قاسى جدا والموت قريب دايما وربنا لا يمكن يحب قلب قاسى».

كان الإعلامي محمد الباز كشف كواليس قصة انتحار فتاة تدعى "فريدة"، ووثقت انتحارها عبر "ستوري" بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال خلال برنامجه "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، إن مأساة فريدة حدثت في الفترة ما بين 2011 و2014، مشيرا إلى أن مصر عاشت أسوأ سنواتها في تلك الفترة.

 وتابع: "فريدة من بنات الصعيد وأهلها كانوا يجبرونها على ارتداء النقاب، وكانوا يضيقون عليها، وفي عام 2011 تعرفت على ملحدين من خلال جروبات على فيسبوك، وقررت بعدها الهرب من أهلها".

وواصل: "فريدة انتقلت للعيش في القاهرة، وبدأت تتردد على المقاهي في القاهرة وتقابل ملحدين، إلى أن تعرفت على شاب وحملت منه، وقبل وضع الطفل مات أبوه بجرعة زائدة من المخدرات".

وأردف: "المحيط الاجتماعي حول فريدة تنكر لها وابتعد عنها، وعاشت فترة صعبة، إلى أن قررت الانتحار، وتوثيق انتحارها عبر موقع فيسبوك، وكأنها تقول للمجتمع أنت كنت قاسي عليا"، لافتا إلى أن قصة فريدة موجعة جدا، ويجب أن نرفق ببعضنا البعض.

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads