الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"مفصل".. أسعار بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء يوم بيوم 15 سبتمبر 2021

بورصة الدواجن اليوم
بورصة الدواجن اليوم

أسعار بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء يوم بيوم.. يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن أسعار بورصة الدواجن اليوم، بالتزامن مع زيادة الطلب على علي شراء الدواجن البيضاء والحمراء، حيث تعتبر بديل اللحوم.

أسعار بورصة الدواجن اليوم

وأكد عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن كيلو الأوراك سجل 28 جنيهًا، والبانيه 65 جنيهًا، والساسو 45 جنيهًا، حيث وسجلت صادرات مصر من منتجات الدواجن قبل توقف التصدير فى 2006 نحو 6.8 مليون دولار.

وقالت الدكتورة نهال برتو مدير إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة بالبحيرة، إن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن ناتج عن ارتفاع سعر الأعلاف التي يعتمد عليها المربى بنسبة أكثر من 70% لأن بها نسبة بروتين تصل إلى 30%، بالإضافة الى ارتفاع اسعار الأدوية واللقاحات التي يتم استيرادها، والآن تقوم الدولة بانتاجها بداخل مصر بدلا من استيرادها.

أسعار بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء يوم بيوم

وتحرص شعبة الدواجن بالإنتاج المحلي. على تقديم الكميات الكافية للأسواق التي تكفي احتياجات المواطنين، عدد كبير من العمالة المصرية يعملون في شعبة الدواجن ليس لأنها مربحة فقط بل لأنها هواية مفضلة لدى الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تربية الدواجن بمختلف أنواعها وأعمارها.

وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 25 و27 جنيهًا للكيلو، وسجل الدجاج البلدى 43 جنيهًا للمستهلك،  وتراوح سعر أمهات الدواجن البيضاء بين 20 و 21 جنيهًا للكيلو، والدواجن الساسو بين 43 و 44 جنيها للكيلو، حيث يبلغ حجم الاستهلاك المحلى 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء.

أسعار الكتاكيت اليوم:

سعر الكتكوت البدي 5 جنيه.
الكتكوت الابيض من من 5 إلى 7 جنيهات.
سعر الكتكوت الساسو من 4 إلى 6 جنيه.

أسعار بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء يوم بيوم

واستقرت أسعار الكتاكيت البيضاء للبيع، في شركة الوادي للدواجن عند 7.25 جنيه، وبلغ سعر الكتكوت في شركة العناني سعر 8 جنيهات، وشركة المراعي 5.75 جنيه، وشركة القاهرة 6.50 جنيه، وشركة الوطنية بسعر 7.75 جنيهات، وشركة الإسكندرية 5.50 جنيه، وشركة الفيروز 6 جنيهات.


قد يهمك أيضا:

تفاصيل بورصة الدواجن.. أسعار الدواجن اليوم في الأسواق الرئيسية 

أسعار البيض اليوم:

ارتفع سعر كرتونة البيض فى المزرعة بمقدار 4 جنيهات خلال تعاملات اليوم الاربعاء، مقارنة بأسعار أمس.
ارتفع سعر كرتونة البيض بالمزرعة ليصل بين 42 و45 جنيه مصرى.
سعر البيض للمستهلك في الأسواق: بين 46 و50 جنيهً مصرى، باختلاف نوعه.