الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

كيلو السكر بـ8 جنيهات.. مبادرة من التموين بمشاركة القطاع الخاص

الرئيس نيوز

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية مبادرة سيارات الخير بالتعاون مع شركات القطاع الخاص لطرح كيلو السكر بسعر 8 جنيهات للمواطنين وذلك في المناطق الأكثر احتياجا بمحافظات الجمهورية.

وقال كريم جمعة معاون وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، خلال جولة تفقدية على المبادرة إن دور وزارة التموين هو توفير جميع السلع الأساسية بأسعار أقل من السوق المحلية على الرغم من ارتفاعه في الاسواق المثيلة، لافتا إلي أن سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية 8.5 جنيه.

وأضاف جمعة، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي حتي 6 أشهر و لا توجد أي أزمة في توفير السكر للبطاقات التموينية و سلع فارق نقاط الخبز المدعم.

من جهته أكد عصام الخولي رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الصناعات الغذائية المشاركة في المبادرة، أنه سيتم طرح 1000 طن سكر في محافظة القاهرة و1000 طن أخري لمحافظتي الجيزة والدقهلية بواقع 500 طن لكل منهما.

وأشار الخولي الي أنه تم طرح سلعة السكر بسعر تكلفة المصنع وذلك طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية الاستراتيجية للمواطنين .

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية تعاقدت على شراء كمية 200 ألف طن سكر خام منشأ برازيلي لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية، على ان يتم استلام الشحنات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2021.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم فتح الاعتمادات المستندية من خلال المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة بشأن دفع قيمة مستحقات الكميات التي تم التعاقد عليها.

وأضاف كمال أن سعر السكر المحلي ما زال يحتفظ بنفس أسعار البيع منذ بداية العام الجاري في السوق الحر، حيث يتراوح سعر السكر في الأسواق المحلية ما بين 7.5 جنيه و9.5 جنيه للكيلو الواحد .

وأوضح المتحدث الرسمي للتموين أن سعر السكر التمويني ثابت عند 8.5 جنيه، ويتم ضخ كميات كبيرة منه لتلبية احتياجات المواطنين من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تتحمل فارق السعر بين تكلفة الإنتاج وتكلفة التوزيع.