الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أهالي قرية أم الساس بالمنيا يناشدون السيسي إدراجها ضمن "حياة كريمة"

الرئيس نيوز

ناشد أهالي قرية أم الساس التابعة لمركز بني مزار بالمنيا الرئيس عبدالفتاح السيسي إدراج قريتهم ضمن قرى المرحلة الأولى بمبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وقال أهالي القرية إن قريتهم "محرومة من جميع الخدمات الصحية وغيرها رغم توافر مساحات واسعة منزوعة الملكية وغير مستغلة".

وأضافوا أن "القرية ليس بها أي نوع من الخدمات وفي حاجة ماسة إلى جميع الخدمات ومنها محطة صرف صحي ومستشفى ومدرسة إعدادية ومكتب بريد".


وقال أحمد معروف، أحد أبناء القرية، إن الأهالى فى حاجه ماسة إلى محطة صرف صحى، ومدرسة إعدادية، ومكتب للبريد ، ومستشفى أو وحدة رعاية صحية.

وأضاف أن القرية بها ما يزيد على 20 فدانا تابع لأراضي الدولة ورغم ذلك فهي تفتقر لإقامة الخدمات على هذه المساحة، وتعدادها السكانى يبلغ 15 ألف نسمة ولا يوجد بها إلا مدرسة تعليمية واحدة تضم طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية في مبنيين قديمين.

وطالب بإنشاء محطة صرف صحي، موضحا: "المياه الجوفية أصابت المنازل بالتصدع والانهيار ناهيك عن المدرسة التي أصبح فناؤها بحراً من المياه الجوفية، فحفاظا على الأسر والمنازل والطلاب نطالب بالاستجابة السريعة لتنفيذ محطة الصرف الصحي إلى جانب إنشاء المستشفى لتقديم الخدمات الصحية للأهالى والعزب المجاورة وتحسين وسائل المواصلات ورصف الطرق وتبليط الحارات".