الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 الموافق 21 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

قبل بدء الدراسة.. القابضة للكهرباء تصدق على صرف 3 أشهر من الأرباح

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 11:21 ص
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
صدق المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، على قرار بصرف 3 أشهر من حافز تحقيق الأهداف السنوي ابتداء من منتصف سبتمبر الجاري.

وأرسلت الشركة القابضة للشركات التابعة منشور بذلك، وجاء نصه كالآتي: "يرجى التفضل بالتنبيه نحو اللازم لصرف جزء من حافز تحقيق الأهداف للعاملين على العام المالى 2019/2020 بقيمة ثلاثة أشهر عن الراتب الأساسي على ٣٠ يونيو الماضى، طبقا لما معمول به خلال الأعوام السابقة على أن يتم الصرف خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر الجاري، وذلك لحين انعقاد الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعه لها واعتماد الميزانية النهائية مع التأكيد على التزام شركات التوزيع بسداد المستحقات لشركات الإنتاج لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر".

وكشف مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع وإنتاج الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، ستقوم بصرف أرباح الـ ٣ أشهر مع صرف مرتبات شهر سبتمبر الحالى خلال أيام.

وكان عدد كبير من العاملين بشركات الكهرباء قد طالبوا خلال الفترة الماضية بسرعة صرف الأرباح السنوية، لافتين إلى أنهم ينتظرون صرف الأرباح لتلبيه احتياجاتهم الأساسية خاصة مع بدء العام الدراسى الجديد.

على الجانب الآخر، استاء عدد من العاملين بوزارة الكهرباء والشركات التابعة لها من زملائهم نتيجة تداول أخبار الأرباح على صفحات التواصل الاجتماعى مطالبين بحظر من يقوم بذلك.

واعتبر هؤلاء العاملين أن ذلك إساءة للعاملين وتسريب معلومات عن رواتبهم ومستحقاتهم المالية لغير العاملين بوزارة الكهرباء اسوة بشركات المرافق الآخرى.
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads