السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"تلبس اللي عايزاه".. رئيس جامعة طنطا يحسم الجدل حول واقعة فتاة الفستان

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمود زكي؛ رئيس جامعة طنطا؛ أن قانون تنظيم الجامعات يتيح لرئيس الجامعة إحالة منسوبي الجامعة إلى التحقيق والمحكمة التأديبية في ضوء نتائج النيابة العامة والأحكام القضائية.

وأوضح زكي في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "في إحدى كليات جامعة طنطا من 4 شهور الطالبة تربص بها مجموعة من أعضاء التدريس الكبار الكل أطيح بهم؛ لا أقبل على الإطلاق؛ هي جاية من إسرائيل دي بنتنا".

وأضاف: "الموظفات جئن باكيات إلى مكتبي وقالو لأننا فقراء لم يستمع أحد لصوتنا الجامعة ستلعب دور الطرف الثالث وأتقدم بالمبادرة وهي أول مرة أتحدث عن الموضوع وأساءني الاتهامات للجامعة وإذا كان هناك رغبة لدى الجامعة بالتحيز لطرف في الموضوع لم نكن لنقوم بتحويل القضية للجامعة".

وعن الادعاءات الخاصة بتعمد عقاب الطالبة حبيب برسوبها في مادتين: "رسوبها كان قبل الواقعة والمادة التي دخلت فيها بعد الواقعة نجحت فيها بتقدير امتياز؛ كيف يقوم موظفتين دورهم بعيد عن هيئة التدريس التدخل في نتيجة الطالبة".

وأكمل: "أنا أشعر أن الموضوع حين يأتي لناحية أبنائي مع احترامي للموظفين يصبح لدي حساسية كل ما أطلبه ألا يقوم أحد بالزج بالجامعة كطرف لقد ذهبنا إلى النيابة العامة ولم يكن يصدق أحد ذلك".

واختتم: "طالبات جامعة طنطا مثل طالبات الجامعات الأخرى وكل طالبة ترتدي ما تراه؛ لدي ابتنين إحداها محجبة والأخرى غير محجبة وهو أمر خاضع لأفكار الشخص نفسه".