الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس يوضح موقف طلاب المدارس من الحصول على لقاح كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة أن خطة توزيع اللقاحات في المدارس والجامعات تأتي استكمال لما تم في معالجة الأزمة وهي وباء عالمي منتشر لافتا أن التعامل مع الأزمة كان بخطة احترازية فيها كفاءة شديدة وهو ما جعل هناك سيطرة على الوباء رغم الإصابات والوفيات.

وقال تاج الدين في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "توجيهات الرئيس أن كل فئات التعليم يتم تطعيمها وبدأ بالفعل التلقيح في الكوادر الجامعية وكافة الجامعات الخاصة والأهلية يتم تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب".

وأضاف: "الدولة بذلت جهود كبيرة وعملية التطعيم مستمرة ومجدولة والنسب ترتفع يوميا حتى تصل لتطعيم كل الطلاب قبل العام الدراسي".

وتابع: "الفئة الأخرى هي التعليم ما قبل الجامعي؛ المدرسين والعاملين سيتم تطعيمهم والطلاب سوف يتم التعامل معهم وفقا للفئات العمرية".

وأكمل: "السيدات الحوامل أصبح بإمكانهم تلقي اللقاح والمقبلات على الحمل أيضا والطلاب سوف يتم مناقشة الأمر مع لجنة إدارة الأزمة لتحديد الموقف من تطعيم الطلاب في التعليم قبل الجامعي".

واختتم: "هناك دول بدأت في التطعيم بداية من 12 سنة ودول أخرى من 16 سنة ونحن سنقرر في اللجنة ما هي الفئات العمرية التي يمكن أن تحصل على اللقاح بكل أمان ودون أي مضاعفات".