الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التنمية المحلية" توضح شروط التقدم لمبادرة "مشروعك"

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية؛ أن مشروع التنمية المحلية والمجتمعة "مشروعك" تم تدشينه من الربع الثاني من 2015 ولكن الطفرة حدثت بعد تطويره عام 2018.

وقال قاسم في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "المبادرة هدفها تنمية مجتمعة وتمكين اقتصادي للأهالي وتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالاشتراك مع 6 بنوك".

وأضاف: "نستهدف تحجيم أي ظواهر سلبية مثل العشوائيات والتطرف وتحويل القرية المصري إلى قرية منتجة وتحقيق التمكين الاقتصادي من خلال التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة".

وتابع: "لدينا 260 مقر على مستوى المحافظات المصرية وعلى سبيل المثال القاهرة تضم 19 مقر والجيزة 18 والشرقية 18 والإسكندرية 8 مقرات وسوهاج 14 بالإضافة للمركز الرئيسي ونعد هذه المراكز للمبادرة".

وعن شروط التقدم للمبادرة قال قاسم: "أول شرط أن يكون هناك فكرة بالمشروع ويتم التوجه لمقر برنامج مشروعك ومقابلة المدير المسؤول والجميع تم تدريبهم على مدى 3 سنوات وحضر المعنيين من البنوك ليتم التدريب والتأهيل".

واختتم: "بعد التقدم بالفكرة وأن يكون هناك مكان لعمل المشروع؛ الأنشطة المستهدفة صناعي أو زراعي أو خدمي والأنشطة التجارية متمركزة وموجودة في البرنامج".