الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"التموين": ارتفاع عدد المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي إلى 3650

الرئيس نيوز



كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن ارتفاع عدد المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي ليصل إلى 3650 محل تجاري، حيث يشارك في موسم التخفيضات المقرر انتهاءه الأربعاء المقبل، محال الملابس والأدوات الكهربائية والمفروشات والأحذية والأدوات المنزلية، إلا أن محال الملابس تمثل النسبة الأكبر من القطاعات المشاركة.


وأوضح المصدر، لـ«الرئيس نيوز»، أن حملات التفتيش التابعة للوزارة استطاعت ضبط حوالي 750 مخالفة حتى الآن، حيث استحوذت مخالفة التخفيضات الوهمية على الجزء الأكبر من المخالفات، مشددا على استمرار شن المزيد من الحملات على المحال المشاركة بالاوكازيون حتى نهاية فترة التخفيضات منتصف الشهر الجاري.


من جانبه قال مصطفى عبدالرحيم صاحب محل ملابس بمنطقة الدقي بالجيزة، إن موسم التخفيضات الجاري، حرك بشكل كبير معدلات البيع والشراء، حيث استطاع المحل التخلص من حوالي 80% من البضاعة الراكدة لديه والخاصة بالموسم الصيفي.


وأضاف عبدالرحيم، لـ«الرئيس نيوز»، أنه رفع نسبة التخفيض على النسبة القليلة المتبقية لتصل إلى 50% بدلا من 30 و40% بداية الأوكازيون، بهدف التخلص من الملابس الصيفية بالكامل وحتى لا نضعها في المخازن حتى موسم الصيف المقبل.


ومن جانبه أشار ياسر عمر بائع أحد المحال الشهيرة بمنطقة الدقي، إلى أن هناك إقبال جيد من جانب المواطنين خلال فترة التخفيضات الجارية، خاصة في ظل ثبات أسعار الملابس مقارنة بالأعوام القليلة الماضية، ما أثر بشكل إيجابي على معدلات البيع والشراء.