الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 الموافق 21 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

روائية بريطانية تتنبأ بانتهاء النظام الملكي: جيل ويليام سيكون الأخير

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 09:37 ص
الرئيس نيوز
محمد إسماعيل
طباعة
قالت الروائية البريطانية هيلاري مانتل إنها لا تعتقد أن الأمير جورج، حفيد الأمير تشارلز، سيجلس على عرش إنجلترا وفقًا لصحيفة Evening Standard.

وتعد مانتل من الكتاب والمؤلفين المستغرقين تمامًا في الكتابة عن عائلة تيودور المالكة في أكثر من سلسلة كتب شهية، ولكنها ليست من مؤيدي النظام الملكي.

وادعت الروائية التي يغلب على مؤلفاتها الطابع الخيالي والتاريخي، وتبلغ من العمر 69 عامًا، أن تنبؤاتها أقرب إلى المزاج العام في المملكة المتحدة، لذا فإنها تعتقد أن العائلة المالكة يمكن أن تختفي خلال جيلين، أي بعد جيل الأمير ويليام نجل الأمير تشارلز مباشرة.

وقالت هيلاري مانتل، في تصريحات لصحيفة التايمز: "أعتقد أنها توقعات قابلة للتحقق على أرض الواقع، وعادلة في نفس الوقت، لكن دعنا نقول أنني لن أراهن بثقة على توقعاتي، من الصعب فهم أنماط التفكير وراء النظام الملكي في العالم الحديث عندما يُنظر إلى بعض الناس على أنهم من المشاهير".

وعن الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز، قالت: "أعتقد أنهم يؤدون مهامهم بحنكة وبقدر ما يستطيعان، فهما يأخذان المهام الملكية على محمل الجد تمامًا". 

وعن خياراتها الشخصية، تقول هيلاري مانتيل إنها تخجل من بريطانيا وتقرر الانتقال للعيش في أيرلندا، ولأنها غير قادرة على مقاومة تلك الرغبة، فقد فكرت في تداعيات قرار ميجان والأمير هاري بتخليهما عن واجباتهما الملكية ليعيشا حياة جديدة في العالم الجديد.

وأضافت: "لقد حاولت الابتعاد عن مناقشة موضوع ميجان لأنني أعتقد أنه من السابق لأوانه الحصول على رأي صائب حول تمرد الأمي وزوجته على أصول الحياة الملكية، وعلى أي حال، نحن جميعًا المعلقين جزء من المشكلة".

ووفقًا لصحيفة The Sun، زعمت مانتل أنه لم يتبق سوى جيلين في النظام الملكي البريطاني، وبالتالي لن يتوج الأمير جورج ملكًا على الإطلاق. 
على الرغم من أن مانتيل تقول إنها معجبة بعزم وبصيرة وحكمة الملكة إليزابيث، إلا أنها تشعر أن ما يشهده العالم من حداثة وتقدم يعني أن وقت العائلة المالكة قد بدأ ينفد. 

يعد الأمير جورج حاليًا الثالث في ترتيب ولاية العرش بعد جده الأمير تشارلز، وأبيه الأمير ويليام. 

وتحدثت الروائية، التي وصفت كيت ميدلتون سابقًا بأنها "دمية بلاستيكية متداخلة وليس لها شخصية خاصة بها" لصحيفة The Times حول توقعاتها لمستقبل النظام الملكي.

وذكرت صحيفة دايلي ستار، أن استطلاعات الرأي تشير أن غالبية البريطانيين يدعمون الملكية ويحترمون الملكة، وأظهر استطلاع عبر الإنترنت في مايو الماضي أن الشباب يفضلون أن يكون رئيس الدولة منتخبًا.
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads