الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مترو الأنفاق يكشف تفاصيل تعطل حركة الخط الأول

الرئيس نيوز

كشف أحمد عبد الهادي المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق تفاصيل العطل الذي وقع صباح اليوم وتسبب في تكدس كبير في 5 محطات.

وقال عبد الهادي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "في الثامنة والنصف صباحا حدث انقطاع في الشبكة الكهربائية الهوائية؛ مما تسبب في عطل؛ وفي هذه الحالة نتواصل مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام للدفع بحافلات في المنطقة الموجود فيها العطل لنقل الركاب".

وأضاف: "دفعنا بفرق الصيانة وكان لدينا 5 محطات متوقفة وهي سعد زعلول والسيدة زينب والملك الصالح وماري جرجس والزهراء والمترو كان يعمل من حلوان إلى دار السلام ومن المرج الجديدة حتى السادات في الاتجاهين".

وتابع: "خلال نصف ساعة تم إصلاح العطل وتم دفع قطارات فارغة من أجل نقل الركاب؛ وعدد الركاب في المحطات بالكامل يصل إلى 250 ألف راكب يوميا".

وواصل: "ننوه للركاب من خلال الإذاعة الداخلية أن هناك عطل في الخط الأول ومن أراد إعادة تذكرته كنا نقوم بذلك ويخرج الراكب لاستخدام الحافلات".

وأكمل: "التقاطر في الخط الأول 4 دقائق في غير وقت الذروة و3 دقائق في وقت الذروة وعدد الركاب في الخط الأول والثاني خلال وقت الذروة 2.5 مليون وفي غير وقت الذروة 1.8 مليون".

وعن أسباب العطل قال عبد الهادي: "عطل فني هو سبب ما حدث ومن الوارد أن يحدث والقطار يعمل منذ 34 سنة؛ وهناك تطوير كامل للخط الأول حاليا وتم الدفع بـ 20 قطار مكيف في الخط الأول وتشغيلها على الخط لأول مرة".