الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: فتح 40 سوقا جديدة للمنتجات المصرية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد القرش؛ المتحدث باسم وزارة الزراعة؛ أن هناك هناك جهود كبيرة بذلت في القطاع الزراعي وهناك اهتمام كبير من الدولة نظرا لأهمية القطاع كما أن الفلاح المصري من أولويات الوزارة.

وقال القرش في تصريحات لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي أم سي": "لديناعدد كبير من المشروعات هدفها زيادة دخل الفلاح مثل تطوير الري واستنباط أنواع جديدة من البذور والدولة قامت بتبطين الترع وتصوير الأراضي وهناك برامج تمويل للفلاح لتنفيذ تطوير الري الحقلي بدون فوائد والسداد على مدد تصل إلى 10 سنوات".

وأضاف: "الجهود مستمرة وتتزايد يوم بعد يوم ولاحظنا الجهود التي قامت بها الدولة المصرية منذ 2014 حتى الان خلال جائحة كورونا وكانت مؤشر للجهود التي بذلتها الدولة في هذا القطاع".

وتابع: "كانت هناك انخفاض في الأسعار خلال فترة الجائحة التي أثرت على عدد كبير من دول العالم والسلع الزراعية كانت متوفرة ولم يحدث أي نقص خلال الفترة الماضية".

وأكمل: "خلال أخر تلات سنوات فتحنا 40 سوق جديد للقطاع الزراعي المصري وهو أحد مؤشرات النجاح للفلاح المصري ونحن الدولة الأولى في العالم في تصدير العديد من المحاصيل".

واختتم: "شاهدنا الكثير من المشروعات وكنا نشاهد استنباط أكثر من 25 صنف بذور وهي تعطي إنتاجية كبيرة وتقاوم الظروف الجوية في السابق إنتاجية فدان الأرض 10 إلى 12 أردب للفدان ارتفعت إلى 18 أردب وهي نتيجة جهود متواصلة".