الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القاهرة: إزالة 315 عقارا بعزبة أبوقرن وتسكين ألف أسرة بمشروع "معا"

الرئيس نيوز

قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أعمال الإزالة بعزبة "أبوقرن" العشوائية غير الآمنة بحي مصر القديمة قد أسفرت عن إزالة ٣١٥ عقارا، كما تم تسكين ألف أسرة وتسليمهم وحدات بديلة مجهزة ومؤثثة بمشروع "معا" بحي السلام.

وأضافت عبدالمنعم - خلال تفقدها أعمال الإزالات اليوم الخميس - أن العمل جار على قدم وساق حتى يتم الانتهاء الكامل من إزالة عزبة "أبوقرن" بل المناطق العشوائية جميعها إلى مناطق حضارية تليق بالمواطنين .. موضحة أن الشعب المصري يستحق الحياة الكريمة والعيش بمناطق أكثر تحضرا وهو ما نعمل عليه فى الفترة الحالية.

وتابعت أن الدولة سعت لتنفيذ مشروع تطوير العشوائيات، الذي يستهدف تطوير كافة مناحي الحياة للمواطنين، وتوفير مختلف الخدمات الاجتماعية، والثقافية والاقتصادية، والصحية، معربة عن اهتمامها الشديد بالمساهمة فى جعل المناطق العشوائية أكثر تحضرا تماشيا مع خطة الدولة فى ذلك الشأن ولن نسمح بأى تعطيل فى تلك الأعمال تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.

وأكدت نائب المحافظ أن عملية إزالة العشوائيات ونقل من يقيمون بها هو أمر هام ومن أولى أولوياتنا .. مشيرة إلى أن مشروع "معا" يعد من ضمن المشروعات القائمة في منطقة مدينة السلام على مساحة 70 فدانًا، والمشروع عبارة عن كومبوند متكامل يضم مركزًا ترفيهيًا ومسرحًا ودور عرض ودار مسنين وحضانة ومدرسة ومسجدًا ومنطقة حرفية.

وأشارت عبدالمنعم إلى أن عملية الإزالة تمت دون أى معوقات وبترحاب شديد من الأهالي؛ خاصة بعد نقلهم جميعا إلى مساكنهم الجديدة بمدينة "معا" بحي السلام.