الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القومي للامتحانات يكشف تفاصل التظلمات اليدوية لطلاب الثانوية العامة

الرئيس نيوز

كشف الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات؛ تفاصيل فتح باب التظلمات والتصحيح بشكل يدوي بعد الانتهاء من طلبات التظلم الالكتروني.

وقال محمد في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "فتحنا باب التظلمات لجميع الطلاب وكانت مفتوحة الكترونيا بشكل مجاني وبعد الفحص اتضح عدم وجود أخطاء لأي طالب وتم التأكد من التصحيح بثلاثة طرق مختلفة وكانت متطابقة بنسبة 100%".

وأضاف: "الدكتور طارق شوقي أعلن في مؤتمر صحفي أنه لا يوجد زيادات قي الدرجات للطلاب المتظلمين وبعض الطلاب كانوا متشككين فأعلن الوزير أن بإمكان الطالب الحضور والاطلاع على مفتاح الإجابة وأن تصحح أمامه مجددا مقابل 300 جنيه للمادة".

وتابع: "يحق للطالب أن يسترد المبالغ التي دفعها حال ثبت وجود أخطاء ويمكن للطلاب المتظلمين التسجيل مجددا لفحص الإجابة وحين فتحنا التظلم المجاني وجدنا كافة التطلاب تقدموا حتى الذين حصلوا على الدرجات النهائية".

وأوضح: "نسبة الطلاب الذين سيتقدموا للتظلمات الجديدة لا أعتقد أنها ستتخطي الـ10% وحق الطالب محفوظ في التنسيق حال وجود أخطاء وحصوله على أي درجات زيادة".

واحتتم: "في حال حصول الطالب على أي درجات نتيجة التظلم يتم سحب الشهادة أو بيان النجاح الأول وتعديله وإعلام مكتب التنسيق بأن الطالب قد تم تعديل درجاته ويعاد تنسيقه وفقا للمجموع الجديد".