الأحد 23 يناير 2022 الموافق 20 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

فلسطين تحمل إسرائيل مسؤولية حياة الأسرى الفارين من سجن جلبوع

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 12:37 م
الرئيس نيوز
طباعة
حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إسرائيل المسؤولية كاملة عن حياة ستة أسرى فلسطينيين تمكنوا من الفرار من سجن "جلبوع" الإسرائيلي قبل يومين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها تحمل الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة المسؤولية عن حياة الأسرى الستة ومعاناة ذويهم وأقاربهم، وعن تداعيات اعتقالهم، والضغط عليهم وابتزازهم وترهيبهم.

وأدانت الوزارة "حملة القمع والتنكيل وعمليات التصعيد الوحشي التي تمارسها دولة الاحتلال ومصلحة إدارة سجونها بحق كل الأسرى الذي جرى نقلهم إلى سجون أخرى، بما في ذلك اقتحامات السجون وأقسامها، والاعتداء على الأسرى، والتضييق عليهم".

وفي السياق أدانت حركة "حماس" بشدة "كل ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات انتقامية بحق الأسرى" عقب هروب الأسرى الستة.

وحذرت الحركة في بيان صحفي، إسرائيل من استمرار "الإجراءات القمعية والانتقامية بحق الأسرى"، محملة إياها "المسؤولية الكاملة عن كل نتائج وتبعات هذه السياسات الخطيرة، وعن حياة جميع الأسرى".

وطالبت الحركة المؤسسات الحقوقية والدولية بـ"مغادرة مربع الصمت على كل الجرائم الإسرائيلية البشعة بحق الأسرى، وبالانحياز الكامل لحقوق الأسرى، وبالعمل على وقف انتهاكات الاحتلال بحقهم".
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads