السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد يوسف: طلبت من الشؤون المعنوية تصوير 30 يونيو

الرئيس نيوز

أكد المخرج خالد يوسف؛ أن عدم تصوير العبور الحقيقي للقوات المسلحة في حرب السادس من أكتوبر عام 1973 كان خسارة كبيرة.

وقال يوسف في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "عدم تصوير العبور جريمة؛ والعبور الموجود في السينما تم تصويره مجددا عام 1974 والحقيقي مختلف تمام لأنه معجزة بكل المقاييس".

وأضاف: "المخرج يوسف شاهين ذهب إلى المشير أحمد إسماعيل وقال له لماذا لم تخبرني حتى أقوم بتصوير المعركة؟ ليرد عليه المشير بأن موعد الحرب لم يكن يعرفه سوى الرئيس السادات ووزير الدفاع فقط ليرد يوسف شاهين قائلا (كنت أعتقلني قبلها بيوم أنا والواد علي) يقصد المخرج على بدرخان من أجل التصوير".

وتابع: "في 25 يناير 2011 ذهبت إلى الشؤون المعنوية وطلبت منهم أن أقوم بتصوير ما يحدث بغض النظر عن موقفهم فرفضوا وأخبروني أنهم يصورون كل شيء".

وأوضح" "في 30 يونيو طلبت أيضا أن أقوم بتصوير ما يحدث فوافقوا وكنت أتحرك على متن طائرة من القاعدة ونقوم بمسح القاهرة ثم نتوجه إلى الإسكندرية وفي الطريق نقوم بمسح مدن الدلتا ثم نقوم بالتزود بالوقود وتصوير مدن القناة".

واختتم: "ما حدث كان ملحمة ومن المستحيل تركيبه كما يدعي الإخوان؛ الأمر يحتاج إلى أشهر لإنتاج مشهد واحد في الحقيقة العدد لم يكن 30 مليون العدد كان أكبر؛ كانت ثورة حقيقة".