الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو بعثة الأزهر في أفغانستان: كنا في خطر محدق وتشاهدنا آلاف المرات

الرئيس نيوز

كشف الشيخ عمرو البقري، عضو بعثة الأزهر في أفغانستان، تفاصيل الأيام الأخيرة بعد سيطرة حركة طالبان الأفغانية على العاصمة كابول.

وقال البقري في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "في الصباح كان الجيش والشرطة في الشارع وبعد أن عدنا وأدينا صلاة الظهر؛ بعدها اختفى الجيش النظامي".

وأضاف: "سمعنا أن طالبان أخرجت الجميع من السجون وذهبنا إلى المطار وكأنه يوم المحشر؛ كان هناك بلطجية حولنا وكان يمكن أن نموت في أي لحظة ولا يوجد أمن ولا شيء وتشاهدنا ألاف المرات".

وتابع: "القنصل المصري قال أرجعوا إلى السفارة وعلمنا أننا في خطر محدق؛ وكان هناك اثنان من الشباب المسلح يقفون على أول شارع السفارة المصرية قبل أن يتركونا ويرحلوا".

وواصل: "القنصل نقلنا إلى المنزل أمام السفارة كانت فوضى عارمة ولا احترام لأرض مصرية ولا أمريكية ونحن كأزهريين ليس لنا عداوات مع أحد وكنا في عملنا فقط وليس لنا عداء مع أي جهة والشعب الأفغاني يحبوننا".

واختتم: "حين انتقلنا للسفارة شعرنا بالأمان؛ القنصل قال سنعود فجرا وتركنا كل شيء هناك واصطحبنا المهم فقط وذهبنا للمطار وعدنا مجددا؛ وعلمنا أن الطائرة المصرية جاءت لكنها لم تتمكن من الهبوط بسبب الفوضى".