السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ كفر الشيخ يكشف تطورات مباردة حياة كريمة بالمحافظة

الرئيس نيوز

كشف االلواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تطورات مبادرة حياة كريمة في المحافظة لافتا أن هناك عدد من المشروعات التي تم تنفيذها بالفعل.

وقال نور الدين في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري تستهدف مركز مطوبس ويمثل يمثل 18 قرية تحتوي على 187 تابع تابع باجمالي 350 الف نسمة والمركز يعاني من تراجع في بعض الخدمات والمرافق وكان مصدر في السنوات السابقة للهجرة غير الشرعية. 

وأضاف: "منذ أكثر من 3 أشهر يحدث تغير شامل في كل نواحي الحياة؛ مشروعات مياه وكهرباء وصرف صحي واتصالات وإنشاء مجمعات خدمية لخدمة الأهالي بدلا من الانتقال لعاصمة المحافظة".

وتابع: "يتم إنشاء مجمعات صناعية وحرفية صغيرة وتوفير تمويل من جهاز مشروعك أو من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمركز يتميز أن حياة كريمة يشمل طبقة الصيد لدينا صيادين في البحر والبحيرة والنيل".

وواصل: "هناك احلال وتجديد للمراكب لصغار الصيادين وصرف أدوات للصيد ومساعدتهم في إيجاد تسويق للانتاج وحياة كريمة شاملة الريف والصيد".

واختتم: "التطوير شمل مجمعات سكنية وسكن كريم؛ بعض الأهالي لديهم المبني بلا سقف ومنظمات المجتمع المدني ساعتدنا في توفير السكن أو توفير تبرعات لمواقع خدمية لأن بعض المواقع لم يكن فيها أملاك دولة".