الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعد استضافة الجزائر اجتماع جوار ليبيا.. الرباط تسعى للعب دو مهم في تسوية الأزمة الليبية

الرئيس نيوز



تابعت صحيفة Africa News زيارة رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الأخيرة إلى الرباط، باعتبارها مؤشرًا قويًا على رغبة المغرب في لعب دور مهم في الأزمة الليبية، وترغب المملكة المغربية في مواكبة التحركات التي تتخذها الجزائر في نفس الملف وكانت الجزائر قد استضافت الأسبوع الماضي اجتماعات جوار ليبيا.


وأكد المسؤول الليبي في تصريحات للصحافة عقب مباحثاته مع وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة بالخارج ناصر بوريطة، الاهتمام الخاص للملك محمد السادس بالعملية السياسية في ليبيا. ودعمهم لليبيين في كافة المحافل الدولية وكذلك مشاركة الرباط في تعزيز الثقة في المؤسسات الليبية الشرعية المنتخبة.


وأعرب عقيلة صالح عن اعتقاده بأنه لا يمكن للأطراف الليبية الاستغناء عن دور المغرب وجهوده المتواصلة لإيجاد مخرج من الأزمة، بالنظر إلى الموقف العالمي للمملكة ودعمها المستمر لليبيا. وأشاد في هذا الصدد بالدور الفعال الذي يقوم به وزير الخارجية المغربي، بناء على تعليمات الملك فضلا عن جهوده لدفع الأطراف الليبية من أجل الوصول إلى حل للأزمة. من جانبه قال بوريطة إن المملكة المغربية التواصل والاستماع بشكل دائم لمختلف الجهات الليبية ومتابعة تطورات الأوضاع.