الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"الكهرباء" تعلن تخفيض الاستهلاك لمضارب الأرز لـ 125 قرش للكيلو وات بدلا من 160 قرشا

الرئيس نيوز




استجاب الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للطلب المقدم من وزارة التموين بتخفيض محاسبة استهلاك الكهرباء الخاصة بمضارب الأرز بالتزامن مع موسم حصاد الأرز بالمحافظات بعد الشكاوى من ارتفاع تكلفة المحاسبة على القطاع التجارى.


 وبحسب مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أصدر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء توجيهاته لشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية باعادة محاسبة استهلاك كهرباء مضارب الأرز من التيار الكهربائي و المتعاقدة على الجهد المنخفض بتعريفة القطاع الصناعي بدلا من تعريفة القطاع  التجاري.


 وأكد المصدر  أن هذا القرار جاء بعد إجراء مكالمة تليفونية بين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وبين الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  بعد أن قدمت  شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات بمذكرة لوزير التموين بشأن طريقة محاسبتها على استهلاك الكهرباء لمجابهة ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق.


 وأضاف المصدر، أن هذا القرار سيساهم في  تخفيض فواتير الاستهلاك الشهرية  الخاصة بالمضارب، لافتا إلى أن هذا القرار سيطبق فقط على المضارب الحاصلة على شهادة سجل صناعي من الهيئة العامة للتنمية الصناعية طبقا للكود رقم 3 الخاص باستخدام أسعار باقى المشتركين على الجهد المنخفض.


 وأوضح المصدر أن بهذا القرار سيتم محاسبة المضارب بسعر 125 قرش للكيلو وات ساعة حسب تعريفة استخدامات الطاقة على الجهد المنخفض 380 فولت بدلا من 160 قرشا حسب سعر الشريحة الخامسة بتعريفة القطاع التجاري  حسب الأسعار التي أعلنتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مع آخر زيادة


ووفقا للمنشور الذي حصل "الرئيس نيوز" على نسخة منه والموجه من وزارة الكهرباء لوزارة التموين  والذى جاء نصه كالاتي : "السيد الدكتور على السيد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية..


 تحية طيبة وبعد،،

بالإشارة إلى المشافهة التليفونية التي تمت مع سيادتكم اليوم الاثنين الموافق ۲۰۲۱/۸/۳۰ بشأن طريقة محاسبة مضارب الأرز على استهلاكاتها من التيار الكهربائي.


أتشرف بإحاطة سيادتكم أنه تم توجيه كافة شركات توزيع الكهرباء لاتخاذ اللازم نحو محاسبة مضارب الأرز المتعاقدة على الجهد المنخفض الحاصلة على شهادة سجل صناعي من الهيئة العامة للتنمية الصناعية طبقاً للكود رقم 3 الخاص باستخدامات أسعار باقي المشتركين على الجهد المنخفض".