السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

حقيقة تغير مواعيد غلق المحلات في القاهرة قبل 2022

مواعيد غلق المحلات
مواعيد غلق المحلات

يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العريية، عن حقيقة تغير مواعيد غلق المحلات في القاهرة  قبل 2022، حيث تحدد اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا مواعيد الفتح والإغلاق، ويتمّ الالتزام بها، وحاليًا يتمّ تطبيق مواعيد غلق المحلات في القاهرة وفق التوقيت الصيفي، أما مواعيد غلق المحلات في القاهرة والمحافظات 2022 لم يتمّ تحديدها.

حقيقة تغير مواعيد غلق المحلات في القاهرة قبل 2022

ويتمّ فتح المحال والمولات التجارية وفق المواعيد الصيفية المقررة حاليا، من 7 صباحًا حتى 11 مساء، مع استمرار مواعيد فتح المحلات حتى الساعة 12 منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية للدولة، علاوة على فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا إلى 1 صباحًا، مع استمرار خدمة «التيك أواي» وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة، وزيادة نسبة التشغيل في المقاهي والمطاعم.

وتشمل مواعيد غلق المحلات أيضًا فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية من الساعة 8 صباحًا إلى 7 مساءً، مع استثناء محلات البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران من تلك المواعيد مع مراعاة الأنشطة الليلية لمحال بيع الفاكهة وأسواق الجملة والصيدليات.


مواعيد العمل فى فصل الشتاء 2021


ومن المقرر أن يبدأ تطبيق مواعيد الغلق الجديدة مع نهاية شهر سبتمبر 2021 وفق المواعيد الشتوية التالية:

جميع المحلات والمولات التجارية: تُفتح الساعة 7 صباحًا وتُغلق 10 مساءً.
المطاعم والكافيهات والبازارات بالمولات: تفتح الساعة 5 صباحًا وتغلق 12 منتصف الليل.
الورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية: تفتح الساعة 8 صباحًا وتغلق 6 مساءً، مع استثناء تلك الواقعة خارج نطاق المناطق السكنية.
وتمتد ساعات فتح المحلات لساعة إضافية في يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى أيام العطلات الرسمية للدولة.