الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم العالي تفرض رسوم جديدة على مصاريف الجامعات الخاصة والأهلية.. خاص

الرئيس نيوز



كشف منشور حصل عليه "الرئيس نيوز" تفاصيل قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بِشأن فرض رسوم جديدة على المصروفات الدراسية لطلاب الجامعات.
وأوضح المنشور، أن قرار فرض رسوم جديدة على المصروفات الدراسية يقتصر فقط على طلاب الجامعات الخاصة والأهلية وليست الحكومية ، لصالح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ مقابل الخدمات التى يقدمها الصندوق، مضيفًا أن نسبة الرسوم تبلغ 2% من المصروفات الدراسية لكل طالب سنويًا.
وأشار إلى أنه يتم توريد الرسوم بأمر دفع إلكتروني للوحدة الحسابية للصندوق عبر كود مؤسسي رقم 32111101 أو على حساب صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالبنك المركزى رقم 9/450/90000/7، وبحد أقصى الأسبوع الثانى من موعد بداية العام الدراسى.

كما أشار إلى إلزام الجامعات الخاصة والأهلية بإرسال صورة من مستند التوريد، مرفقًا به بيان بمتحصلات الصندوق يوضح به اسم كل كلية بالجامعة، وعدد الطلاب بالكلية، وإجمالى المصروفات الدراسية بالكلية عن العام الجامعى، وإجمالى الرسوم التى تم توريدها لصالح الصندوق، وتكون جميع المستندات معتمدة من المسئول عن الإدارة الفعلية للجامعة وممهورة بخاتم الجامعة، ويتم إرسال المستندات على العنوان البريدى أو البريد الإلكترونى للصندوق، وذلك خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ السداد.