الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة ٢٠٢١

الرئيس نيوز


يبحث الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة ٢٠٢١، بالتزامن مع غلق باب تلقي طلبات التظلمات، حيث بلغ عدد المتقدمين بطلبات تظلم خلال أسبوع نحو 300 ألف طالب وطالبة على مليوني ورقة إجابة.

موعد اعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021


وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرقم 19368 للرد على كافة استفسارات الطلاب الخاصة بخطوات تقديم التظلم والتي تمت خلال الفترة من 21 – 26 أغسطس، فضلا عن إطلاق موقعا إلكترونيا يمكن من خلاله الاستعلام عن نتيجة طلبات الطعن عن درجات المواد الدراسية التي يشك الطالب فيها وبشكل مجاني دون قيود على عدد المواد الدراسية المطعون عليها.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قائلا إنه هناك إقبال كبير للغاية من قبل جميع الطلاب على تظلمات الثانوية العامة، مؤكدا بأنها "اتعملت مجاني وكله حب يجرب".

وأشار شوقي، إلي أنه سيتم إعادة فحص الأورقا يدوياً وفي حالة حصول الطالب على درجة سيتم إضافتها على مجموعه وينسق بها على الكلية، مؤكداً أن إعادة فحص الأوراق لا تتدخل تماماً في عملية تقدير الدرجات التي حصل عليها الطالب لأنها شأن أكاديمي.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن التظلمات مجاناً لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة، موضحاً مراحل التظلم تتمثل في إعادة فحص أوراق الإجابات للتأكد من نسبتها للطلاب، ثم التأكد من تصحيح كل الأسئلة، أخيراً التأكد من الرصد الدقيق للدرجات التي حصل عليها الطالب، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2021 مع بداية العام الدراسي الجديد 2021/2022.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تلقت أكثر من 215 ألف تظلم من قبل الطلاب، في 94 ورقة امتحانية، مؤكداً أن الوزارة حريصة على الرد على شكاوي الطلاب واستفساراتهم بشأن التظلمات بعيداً عن مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمكن لطلاب الثانوية الذين تقدموا بطلبات تظلمات في مادة أو أكثر، الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة عبر الرابط التالي https://tazalom.emis.gov.eg/   .

خطوات الحصول علي نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021:


- الدخول علي الرابط التالي https://tazalom.emis.gov.eg/

- إدخال الرقم القومي.

- كتابة رقم البريد الموحد.

- كتابة كلمة مرور البريد.

- اضغط على «تسجيل دخول» للحصول على نتيجة التظلم في المواد التي تقدمت بطلب التظلم عليها في وقت سابق.