الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

المركز الثقافي الألماني بلبنان يسحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

الرئيس نيوز

أصدر المركز الثقافي الألماني الدولي اللبناني، اليوم الجمعة، بيانًا يسحب فيه الدكتوراه من الفنان محمد رمضان، كما قدم خلال البيان اعتذارًا للشعب المصري حكومة وشعبًا.

وجاء بيان المركز كالتالي: "لم نكن نعلم أبدًا، أبدًا، أبدًا، شيئًا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان".

واستنكر المركز الثقافي الألماني الدولي، أفعال الفنان محمد رمضان قائلًا: "نشجب لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك".

بدأت الأزمة صباح أمس الخميس، عندما نشر رمضان على صفحته الشخصية عبر "فيسبوك" خبرًا حصوله على الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، والتي قال إنه منحها له وزير الثقافة اللبناني، ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبنانيين، كما قال أيضًا إنه حصل على لقب سفير الشباب العربي من المركز الثقافي الألماني بلبنان.

وعلق قائلًا: "شكرًا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراة الفخرية في التمثيل والآداء الغنائي، وشكرًا المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي".

ولم تمر سوى ساعات قليلة، وأصدرت السفارة الألمانية بالقاهرة بيانًا، تنفي فيه وجود أي علاقة بين الحكومة الألمانية والمركز الثقافي الألماني بلبنان.

وقالت في البيان: "لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان. إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي".