الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استشاري قلب يوضح تفاصيل لقاح جديد يقاوم طفرات كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور؛ حاتم سليمان استشاري طب الحالات الحرجة للقلب والصدر في لندن أن الدراسة الجديدة حول الأجسام المضادة لمقاومة فيروس كورونا يعد كشف كبير وهام.

وقال سليمان في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي أم سي": "ما حدث بعد كشف كبير وهام والاول مرة يوضح أن هناك أمل لوسائل تغطي الطفرات الخطيرة لفيروس كورونا مثل المتحور دلتا".

وأضاف: "الدراسة تمت في الأفرد الذين أصيبوا بالعدوي الفيروسية للالتهاب التنفسي الخاد سارسواستخدموا عليهم لقاح فايزر ووجدوا أن الاجسام المضادة الناتجة تمكنت من مقاومة جميع المتحورات الموجودة حتى الأن وفحصوا الطفرات الموجودة في الحيوانات التي نقلت الفيروس أبضا مثل الخفاش".

وتابع: "الاكتشاف يعطي أمل للوصول إلى مستويات قوية من مقاومة الطفرات عن طريق دراسة الفيروسات التي أصابت البشرية من سنوات ولاول مرة تستخدم تكنولوجيا دمج الاجسام المضادة لأمراض سابقة".

وأكمل: "العلماء في كافة المستويات يدرسون وسائل مختلفة لتصنيع اللقاحات وهناك محاولات تتم منذ عشرات السنوات لاستخدام طرق لانتاج اللقاحات ولكنها فشلت طوال السنوات الماضية ونجحت مؤخرا".

واختتم: "لدينا حاليا لقاحات متعددة وفعالة وأمنة ويمكن البناء عليها للوصول إلى نتائج أخرى والتقدم الحالي يعطينا أمل لمواجهة الكثير من الأمراض وليس كورونا فقط".