الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

البدوي: إنشاء شركة مساهمة لإلحاق العمالة بالخارج سيصبح له مردودًا ايجابيًا على سوق العمل

الرئيس نيوز


لاقت موافقة الحكومة المصرية، على مشروع قرار تأسيس شركة مساهمة مصرية لإلحاق العمالة بالخارج، قبولا كبيرا داخل الأوساط العمالية.

وأشاد مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بذلك القرار، مؤكدا أنه سيكون له مردودًا ايجابيًا كبير على سوق العمل، حيث من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة منافسة كبيرة بين شركات إلحاق العمالة بالخارج الخاصة والشركة المساهمة التي تنوي الحكومة إنشاؤها، مما سيؤدي لتحسين كبير في الخدمات المقدمة يستفاد منه المواطن المصري الراغب في العمل في الخارج.

وأضاف البدوي، أنه على مر الزمان، شهدت الكثير من المجالات عمليات منافسة كبيرة بين القطاعين العام والخاص استفاد منها المواطن المصري بشكل كبير.

وأشار البدوي، أن تلك الشركة ستخلق نوع من الأمان الوظيفي، حيث أنها ستكون مصدر ثقة لدى أي مواطن يرغب في الحصول على فرصة عمل بالخارج، كما أنها ستقضي على الشركات الوهمية، وستزيد من حرص الشركات الحالية على التأكد من فرص العمل التي تقدمها للمواطنين.

وجاءت الشركة تحت اسم “سفر لإلحاق العمالة بالخارج”، حيث حصلت على موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه منذ أيام قليلة، وأشار مجلس الوزراء في بيان له بأن الشركة ستخضع وفقاً لأحكام قانون شركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، وسيكون الغرض منها هو إلحاق العمالة المصرية بالداخل والخارج، وذلك بما لا يتعارض مع أغراض صندوق تمويل التدريب والتأهيل.

ويأتي تأسيس هذه الشركة في إطار الجهود المبذولة لتنويع أدوات الدولة في تشغيل الشباب، وعدم اقتصارها على الأدوات الحكومية النمطية، وتنمية مهارات وقدرات العمالة المصرية المستهدف إلحاقها للعمل بالخارج لتكون نموذجاً مشرفاً للعمالة المصرية وجاذباً لإلحاق المزيد منها.

إضافة إلى الاستجابة للطلب المتزايد على العمالة المصرية بعد قيام الحكومة المصرية بالتوقيع على بعض اتفاقيات تنقل الأيدي العاملة مع الدول العربية.