الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"بنات مصر خط أحمر".. بلاغ للنائب العام ضد بلوجر سعودي بعد إهانته للمصريات

الرئيس نيوز

تصدر البلوجر السعودي مطلق السلطان محركات البحث وذلك عقب إساءته للمرأة المصرية حتى قام أحد المحامين المصريين يتقديم بلاغ للنائب العام ضده.

قال المحامى في بلاغه أن السلطان، وهو أحد مشاهير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، المتعلقة بالفيديوهات القصيرة Snap Chat، يستخدم أساليب مبتذلة تتنافى مع القيم والتقاليد العامة، وذلك لنشر تلك الفيديوهات وسرعة تداولها، وتعدى في بدايته على دولة الكويت الشقيقة، مما أثار حفيظة مواطنيها ضده، ثم الآن أتى الدور على مصر ليخرج بفيديو على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، يتحدث فيه عن الشعب المصري بأنه يشتهر ببعض الحركات والكلمات الغير لائقة.

وتابع المحامي في بلاغه، أن البلوجر السعودي مطلق السلطان، لم يتوقف الأمر عند تنمره على الشعب المصري، بل قام بتوجيه السباب لكل المعترضين من الفتيات والسيدات المصريات.

واختتم المحامي بلاغه ملتمسًا إصدار الأمر بإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من دخول البلاد.

 مطلق السلطان من مواليد الرياض 1994، يحمل الجنسية السعودية، فاز بلقب أوسم شاب خليجي في "انستجرام"، وممثل كوميدي سعودي يدرس الهندسة بأمريكا، من اشهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي

 وتصدر "بنات مصر خط أحمر"، هاشتاج يتصدر منصات السوشيال ميديا، بعدما أطلقته مصممة الأزياء رشا أمين ومجموعة من الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش اللفظي والإهانة غير الأخلاقية من قبل بلوجر سعودي مشهور يُدعى مُطلق السلطان، وجاء ذلك أثناء ظهوره في فيديو بث مباشر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك".

وكشفت رشا أمين تفاصيل تعرضها للإهانة من السعودي مطلق السلطان، بعدما وجه لها أبشع الألفاظ الخارجة والسباب حينما قامت بالتعليق على اتهامه للشعب المصري بأنه يشتهر ببعض الحركات و الكلمات الغير لائقة، ما اضطرها للرد عليه قائلة: "كل شعب عنده حركات مش حلوة بس الشعب المصرى أصيل جدع وابن بلد".

وأوضحت "رشا" أنه لم يتقبل منها النقد وانهال عليها بالسباب والألفاظ الخارجة حيث قالت: "لقيت كمية شتايم نازلة عليه منه وسخرية واستهزاء، ورديت عليه قولتله "طيب ليه قلة الأدب كل ده علشان بقولك أن الشعب المصرى جدع وابن بلد وأصيل؟  أنت كدا...... الخ"  هتلاقوا ردى عليه فالكومنتات سكرين شوت".

وتابعت: "المهم أن أى بنت تدخل تدافع عنى تتشتم وطبعا خلانى ملطشة وفضل يستهزء بيا وفى بعض الكومنتات من سعوديات بيستهزؤوا بيا.... الخ .. وفى ناس كتيرة اتصدمت من أسلوبه وكلامه وأنا واحدة منهم وبنات كتيرة قالوله كدا".

وأضافت: "وأنا للأسف مش سجلت اللايف ولا أخدت اسكرينات لأن كان كل همى أرد عليه فاللايف ومكنتش عارفة أنه هيمسحه .. رديت عليه بكل أدب واحترام  ..  ونزل بعدها بوست وكتب : "يا رشا يا فشلة"" وبيضحك ولما فى ناس قالتله عيب كدا وقالتله أنى محترمة وهو العكس مسح البوست".