السبت 22 يناير 2022 الموافق 19 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

برلمانيون عن عودة البعثة المصرية من أفغانستان: مصر السيسي لا تترك أبنائها

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 12:24 م
الرئيس نيوز
طباعة
 


أكد عدد من نواب البرلمان أن عودة البعثة المصرية من أفغانستان دليل علي قوة الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، ومدي حرصه على حياة المواطن المصري.

ووصف النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب،  توجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسي بعودة المصريين من أفغانستان، وعودة الجالية المصرية والبعثة الأزهرية، وكذلك مسئولي السفارة المصرية، بأنه يعكس مدي حرص القيادة السياسيه المصرية علي حياة المواطن وأن حياة المصريين خط أحمر.

وأضاف النائب علاء عابد، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعودة الجاليه المصرية من أفغانستان، تؤكد أن مصر تحافظ على أبنائها في الخارج والداخل، وقد رأينا المشروعات القومية التي نفذتها الدوله وبناء البنية التحتية ومبادرات إجتماعية وإنسانية ومنها مبادرة حياة كريمة التي وصانت كرامه المواطن المصري. 

وأكد رئيس لجنه النقل والمواصلات، أن التحرك السريع للدوله المصرية تجاه أبناءها المصريين في أفغانستان، ليس بجديد لاهتمام الدولة المصرية بكل مواطن مصرى، فقد كان هناك من قبل نقل المصريين من ليبيا في أكثر من مرة وتحرك الدولة نحو نقل المصريين العالقين في بداية جائحة كورونا وعودتهم بسلام إلى أرض الوطن، وهذا أدي إلي زيادة ثقة المصريين في القيادة السياسيه المصرية وانها لا تتخلي عن أبناءها.

من ناحيته قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الأسكان بمجلس النواب، إن عودة البعثة المصرية من أفغانستان تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تؤكد علي الأهتمام المباشر من رئيس الجمهورية بأبناء الوطن في الداخل والخارج، ومؤشر واضح علي قوة الدولة ومؤسساتها.

وأضاف بأن عودة البعثة المصرية من أفغانستان في ظل هذه الظروف الصعبة والمشاهد التي نتابعها من محاولات فرار المواطنين الأفغان بعد سيطرة حركة طالبان علي مقاليد الحكم، يؤكد علي تواجد الدولة المصرية بقوة خارج حدودها للدفاع عن مصالح رعاياها وحمايتهم.

ووجه النائب عماد سعد، رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا " نشعر معك بالأمان وبقيمة المواطن المصري سواء في بلده او خارجها، سنظل معك لثقتنا في قيادتكم الحكيمة".

وتابع رئيس لجنة الأسكان بالبرلمان، مؤسسات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعمل من أجل مصلحة الوطن والمواطن، وتوجيهات الرئيس واضحة وهي كرامة المواطن المصري خط أحمر.النائب عمرو هندي عن عودة البعثة المصرية من أفغانستان :مصر لا تترك أبنائها مهما كانت التحديات.

وقال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، وكيل لجنة السياحة، أن جهود الدولة المصرية في إعادة البعثة المصرية من دولة أفغانستان تأكيد دائم على أن مصر لا تترك أبنائها مهما كانت التحديات. 

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدا أن مصر التي أعادت المصريين من وهان الصينية في أزمة كورونا، وأيضا   أبناءها من اليمن في أزمة الصيادين، ومن ليبيا ومن دول الصراعات وغيرها تضرب مثال رائع مجددا بعودة المصريين المتواجدين في أفغانستان إلي أرض الوطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وأكد عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج على أن مثل هذه الجهود والمشاهد تمثل مشهد مشرف وحقيقي من الدولة المصرية نحو حماية أبنائها في الداخل والخارج مهما كانت التحديات والمخاطر وأن المواطن المصري قيمته محفوظة في ظل القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الدولة المصرية  لا تترك أبناءها مهما كانت التحديات بل تسخر قدراتها المتعاظمة لحمايتهم فوق أي أرض وتحت أي سماء.

وأكد أن القيادة السياسية تضع المواطن المصري في الأولويات دائما وتعمل على حمايته مهما كان موضعه بالداخل أو الخارج، وهى فلسفة مختلفة للرئيس السيسي عن الماضي بالواقع المصري. 

ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن هذه الجهود تؤكد على أن قدرات الدولة المصرية لحماية أبنائها أفعال لا أقوال مهما كانت التحديات سواء في الداخل أو الخارج المصري.

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads