الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

لو عدادك "جاما" هيتم تبديله إجباريًا.. الكهرباء تصدر قرار برفع القديمة في 4 محافظات

الرئيس نيوز


أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي، تعليمات مشددة لرؤساء شركات التوزيع التسعة بالتنبيه على رؤساء القطاعات التجارية بحصر العدادات الميكانيكية “ذات القرص الدوار” والتى كانت تنتجها احدى الشركات قديما تحت اسم "جاما" لإضافتها للعدادات الواجب رفعها ووضعها فى إحصائيات العدادات المرفوعة واستبدالها بعداد مسبوق الدفع “عداد كارت”.

وأكد مصدر مسئول بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أنه وفقا لتعليمات الشركة القابضة تم حصر هذة النوعية من العدادات فى نطاق الشركة والتى تغطى محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج حيث بلغت مايقارب من ٧٠ ألف عداد.

وأضاف المصدر لـ "الرئيس نيوز" أن السبب فى ضم عدادات "جاما" هو بإجراء الاختبارات عليها ؛ تأكد من أن هذه النوعية غير دقيقة فى حساب الاستهلاك الفعلى للمشتركين، ومن هنا قامت الشركة بإدراجها ضمن إحصائيات الرفع واستبدالها فورا بعدادات مسبوق الدفع.

وأشار إلى أنه بإضافة عدادات "جاما" يكون أمام الشركات رفع 4 حالات من العدادات اجباريا وهى العدادات الرباعية (٤خانات) والعدادات “جاما” والعدادات المعطلة أو التالفة بالإضافة الى العدادات الجديدة التى يتم تركيبها أول مرة.

ولفت إلى أن استبدال العدادات القديمة بمسبوقة الدفع تأتى فى إطار خطة الوزارة لاستبدال جميع عدادات المشتركين والبالغ عددهم ٣٦ مليون مشترك إلى مسبوق الدفع خلال فترة زمنية محددة  بخمسة سنوات.

واختتم أن الوزارة وضعت أمام المواطن المرفوع عداده وتركيب عداد مسبوق الدفع له، إما تقسيط قيمة العداد على سنتين بدون فوائد أو دفعها كاش إذا رغب فى ذلك بقيمة 914 جنية أو قسط شهرى 40 جنية.