الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول صرف معاشات شهر سبتمبر ٢٠٢١

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن جدول صرف معاشات شهر سبتمبر ٢٠٢١، خاصة في ظل استعداد هيئة التأمينات الاجتماعية لصرف معاشات لنحو 10.6 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية، تسهم هيئة البريد في تسهيل صرف المعاشات لنحو 5 ملايين منها والباقي يتم عبر منافذ الهيئة القومية للتأمينات.

جدول صرف معاشات شهر سبتمبر 2021


وتقسم هيئة التأمينات الاجتماعية، صرف المعاشات الأقل من 1000 جنيه يومي 1 -2 سبتمبر وصرف المعاشات الأكثر من 1000 جنيه وأقل من 2000 جنيه يومي 3-4 سبتمبر فيما صرف معاشات الأكثر من 2000 جنيه يومي 5-6 سبتمبر، وسط إجراءات احترازية مشددة بمنافذ الصرف المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت الهيئة، إتاحة صرف المعاش من محفظة الهاتف المحمول بداية من شهر أغسطس2021، وذلك في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد، وإتاحة البدائل الإلكترونية، حيث يتوجه صاحب المعاش أو المستفيد إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول؛ لفتح محفظة إلكترونية، والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها.

ولفتت هيئة التأمينات، إلى أنه يمكن لصاحب المعاش المستخدم للمحفظة الإلكترونية، سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.


وأشارت إلي أنه يتم العمل على تفعيل كارت ميزة، بدلا من بطاقات صرف المعاشات بحيث يمكن صاحب المعاش من إجراء عملية الشراء وسداد كافة المستحقات الحكومية عن طريق تلك البطاقة، كما يمكن لصاحب المعاش من خلال تفعيل كارت ميزة الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية، مشيرة إلى تحويل ما يقارب من 3 ملايين و900 ألف بطاقة صرف معاش إلى كارت ميزة حتى الشهر الماضي.

وبدوره، قال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض، إن الدولة المصرية تعمل على إتاحة العديد من قنوات الصرف لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية، والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط، إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة، ومنها المحافظ الإلكترونية.