السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة لعرض مستجدات لقاحات كورونا

الرئيس نيوز


تعقد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، اليوم الإثنين، مؤتمر صحفي، لعرض آخر مستجدات منظومة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية "المعهد القومي لتدريب الأطباء سابقا".

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، أمس الأحد، مستجدات تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، لافتة إلى زيادة عدد مراكز التطعيمات المخصصة للسفر إلى 145 مركز على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تخصيص 3 مراكز كبرى، شملت "أرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة، ومدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية، ومبنى بأكاديمية الفنون بالجيزة"، حيث تستوعب تطعيم ما يقرب من 60 ألف مواطن من المسافرين في اليوم.

وأشارت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بديوان وزارة الصحة، مع نظيرها الجيبوتي، أحمد عبد الله، لبحث سبل التعاون المشترك، إلى أنه تم التنسيق مع وزارتي القوى العاملة ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لتطعيم المسافرين لأغراض العمل والبعثات التعليمية بالإضافة لأغراض العلاج.

ونوهت الوزيرة إلى تطعيم 95% من العاملين بوزارة الصحة والسكان، لافتة إلى استمرار تطعيم كافة العاملين بالوزارات ودواوين الحكومة والقطاعات والهيئات والجهات التابعة، بالإضافة إلى تطعيم المواطنين في الشركات والبنوك والمناطق الصناعية والفنادق السياحية والنوادي والموانئ وغيرها.