الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس محلية النواب يفسر قانون انتظار المركبات: "نحارب الفوضى"

الرئيس نيوز

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن المشهد الواقع حاليا في عموم الشوارع غير مرضى، لافتا أن الهدف من التشريع الخاص بانتظار المركبات هو إنهاء الفوضى. 

وقال السجيني في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اتحدث عن المشهد في عواصم المحافظات لا قري ولا شوارع المدن الريفية ونجد سياس وبلطجية وناس تحتل الشوارع وتدعي أنك تحتاج إليهم لكي تضع سيارتك".

وأضاف: "هناك عمليات ابتزاز خارج نطاق الدولة والقانون؛ البرلمان عقد جلسات مع عدة وزارات لصياغة التشريع والأصل في المسألة أن الناس يجب أن تركن في جراشات ولكنه فرط في حقة بعدم وجود جراشات وفرط في حقه مجددا ودفع أموال لأشخاص يقومون بابتزازه".

وتابع: "نعيد بناء بلدنا ونحاول التنظيم؛ التشريع له مستهدفات لابد أن تتدرج من خلال عمل حصر الشوارع في المحافظات الكبيرة في القاهرة والاسكندرية والجيزة التي تحتوي على كثافة".

وواصل: "ليس كل شوارع المحافظة سوف يطبق الأمر على الشوارع الرئيسية والتجارية وما تجد فيها التشوهات وحين تأتي جهة إدارية للتدخل يجب الناس أن ترحب بك".

وأكمل: "تبقي اشكالية النقود يجب أن تتعامل مع المواطن أن تقدم له خدمة أفضل لو لم تكن أقل ولكن بسعر أفضل والدولة سوف تعيد رصف الشوارع الداخلية".

أوضح: "أن تقوم بتصرفات فردية مثل أحد الأحياء الذي قام بتعاقدات فردية سوف تتسبب في أزمة ؛ عقدت جلسة قياس أثر وتبين لي عدم وجود منهج واحد بين المحافظات في هذا الأمر".

واختتم: "القاهرة حصرت الشوارع وهي 66 شارع و 16 ساحة وراعت في الحصر العوامل المحددة وهي تبدأ بالمناطق الراقية والشوارع التجارية والشوارع الرئيسية التي تضم تشوهات من ناس تحتل الشوارع".