السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«شايلة تاريخ».. قصة احتفال عائلة بابنتهم الراسبة في الثانوية العامة

الرئيس نيوز


 

حالة من الجدل أثيرت على السوشيال ميديا عقب تداول صور عيد ميلاد لطالبة فى الصف الثالث الثانوي، أثناء اختفال والدتها رغم أنها حاصلة على مجموع منخفض، وقامت بعمل عيد ميلاد لها وسط زملائها وكتبت على التورته كلمة «شايلة تاريخ»، حيث تصدرت هذه الفتاة تريند تويتر خلال الساعات الماضية بهاشتاج «شايلة تاريخ».

 ملك السلام طالبة فى الصف الثالث الثانوي والتى حصلت على مجموع منخفض ورسبت في مادة التاريخ بدأت قصتها عندما كتبت منشور على الفيس بوك تقول من خلاله" : طبعاً كلكم عارفين إن النتيجه طلعت قبل عيد ميلادي ، وعارفين بردو إني جبت مُلحق تاريخ ، فا مامتي قررت تعملي عيد ميلاد عشان تفرحني وتنسيني زعلي من الملحق كتبتهالي عالتورته ، " شايله تاريخ " .

تقول الفتاة ملك أنها كانت حلمها أن تدخل كلية الاعلام، وأضافت فى تصريحات خاصة لـ "الرئيس نيوز" أن والدتها قد احتفلت بها حفاظًا على حالتها النفسية، مؤكدة أنها كانت لا تتوقع أن الصور والفيديوهات تنتشر بشكل كبير على الفيس بوك.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الاحصائية النهائية للتظلمات بنتجة الثانوية العامة 2021 وقالت الوزارة فى بيان لها : تم استقبال ٢١٥ الف تظلم في مليون و٩٤ الف ورقة امتحانيه منذ الساعة الثالثة عصر الامس وحتى الان -- منهم ١١٨ الف طالب ناجح + ٦٧ الف طالب دور ثاني + ٣٠ الف طالب راسب.

وأعلنت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، عن الرابط الإلكترونى لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة مجانًا ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم ١٣ سبتمبر القادم، وذلك عبر الرابط التالي:https://tazalom.emis.gov.eg

وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.