السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"أخبار سارة".. آخر أخبار الطيران السعودي الدولي.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

الرئيس نيوز


يبحث العديد من الراغبين في السفر إلي المملكة العربية السعودية، عن آخر أخبار الطيران السعودي الدولي، بالتزامن مع توقف حركة الطيران بين جمهورية مصر العربية والمملكة.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية


ومن المرتقب، إعلان هيئة الطيران السعودي، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن أخبار سارة بشأن موعد إعادة فتح الطيران المباشر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وفقا لما تشير إليه عدد من وسائل الإعلام السعودية.

وعقد الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني مع نائب رئيس سلطة الطيران المدني السعودي، اجتماعًا بمقر سلطة الطيران، لبحث آخر تطورات عودة الطيران بين مصر والسعودية بشكلها ومعدلاتها الطبيعية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى التعرف على آخر المستجدات بـ موعد فتح السعودية رحلات العمرة الشريفة بين المطارات المصرية والحجازية.

آخر أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم



وذلك وسط رغبة ملايين المصريين للسفر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، وذلك وفقًا للشروط والضوابط الصحية والوقائية التي ستفرضها السلطات الصحية السعودية لدخول أراضيها، في ظل استمرار وانتشار فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم منذ الربع الأول من العام الماضي.

وبدورها، تقوم السلطات المصرية بكل مطاراتها بتطبيق جميع معايير السلامة الصحية والوقائية للركاب المغادرين إلى مطارات المملكة العربية السعودية ممن يحملون الجنسية السعودية والدبلوماسيين وأسرهم والعاملين بالقطاع الطبي، وفقًا للشروط والضوابط الإحترازية التي اشترطتها السلطات الصحية السعودية منذ تفشي جائحة كورونا.

وتحرص السلطات الصحية السعودية خلال الفترة الراهنة، على تشديد العمليات والتدابير والتفتيشات الصحية والوقائية على جميع الوفود الركابية بمختلف الجنسيات الوافدة إلى مطاراتها، في ظل حالة الهلع والتوجس الذي يسيطر على العالم في الوقت الراهن، خاصة مع بدء الموجة الرابعة للوباء القاتل بمختلف أنحاء العالم. 

كما تحرص مختلف شركات الطيران العاملة بين المطارات المصرية والسعودية سواء الوطنية أو الخاصة، تقوم بتطبيق كل الضوابط الإرشادية والوقائية للمسافرين إلى السعودية، حيث لا بد من حصول الركاب على شهادة pcr لغير السعوديين والحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

لمزيد من الأخبار حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم اضغط هنـــــا


ومن الفئات التى لا يسرى عليها قرار الحظر، العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والمواطنون السعوديون والدبلوماسيون، حيث بدأت منذ يوم 20 مايو الجاري في تطبيق التعليمات الجديدة لسفر تلك الفئات للسعودية، وأهمها قواعد الحجر المؤسسي عليهم عقب وصولهم للسعودية.