الأحد 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل زيارة الشيخ طحنون بن زايد إلى أنقرة.. هل تعود العلاقات ؟

الخميس 19/أغسطس/2021 - 03:51 م
الرئيس نيوز
محمد إسماعيل
طباعة
وصفت وكالة بلومبرج الاجتماع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومسؤول أمني كبير من الإمارات العربية المتحدة بأنه "لقاء مفاجئ"، واعتبرته أوضح مؤشر حتى الآن على استعداد الخصمين الإقليميين لطي صفحة الخلافات.
وناقش الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع أردوغان "القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك" وتعزيز الاستثمار، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) عقب الاجتماع في أنقرة أمس الأربعاء.
كما استعرضت المباحثات التطورات الثنائية والإقليمية، بحسب بيان صادر عن مديرية الاتصالات التركية كما بحث الجانبان أيضا استثمارات الإمارات في تركيا.
وأشاد أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالاجتماع ووصفه بأنه "تاريخي وإيجابي" على تويتر. وقال "كان التعاون والشراكات الاقتصادية المحور الرئيسي للاجتماع".
وأضاف: "تواصل دولة الإمارات بناء الجسور وتوطيد العلاقات، ومثلما تقود أولويات الرخاء والتنمية توجهاتنا الداخلية، فهي أيضًا قاطرة سياستنا الخارجية". وتكشفت خلال الأسبوع الماضي مساعي الإمارات العربية المتحدة للتقارب مع تركيا، ولفت بعض الماقبين إلى احتمال سعي أبو ظبي لطلب وساطة تركيا في فتح قنوات الاتصال مع إيران في أعقاب تخلي الولايات المتحدة عن المنطقة وانسحاب القوات الأمريكية المتعجل من أفغانستان.

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements