الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد وصوله القاهرة.. من هو السفير القطري الجديد لدى مصر؟

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 09:55 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
في خطوة جديدة تعكس مضي القاهرة والدوحة في تنفيذ اتفاقاتهما بشأن إتمام المصالحة بين الدولتين عقب قطيعة دامت بينهما لنحو 4 سنوات، وصل إلى القاهرة عصر أمس الثلاثاء، السفير سالم مبارك آل شافي، سفير قطر الجديد لدى مصر قادما من الدوحة لتسلم مهام عمله الجديد بعد غياب أكثر من أربع سنوات.
نائب مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون المراسم، السفير حاتم النشار، وأعضاء السفارة القطرية لدى مصر، كانوا في استقبال آل شافي بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة فور وصوله قادما من الدوحة، ومن المقرر أن يقدم السفير القطري الجديد لدى مصر أوراق اعتماده لكبار المسؤولين المصريين الأيام المقبلة تمهيدا لبدء مهام عمله بشكل رسمي.
وعمل سالم بن مبارك آل شافي سفيرا لدي أنقرة قبل القرار الأميري باعتماده سفيرا لدي القاهرة. وبحسب تقارير صحفية فإن السيرة الذاتية للسفير القطري تتضمن حصوله على ماجيستير في العلاقات الدولية من بريطانيا، كما أنه عمل في وزارة الخارجية القطرية نهاية أغسطس 2003، وعمل مستشارا في الوفد القطري الدائم بجنيف، ونائبا لمندوب قطر الدائم في الأمم المتحدة ، وسفيرا مفوضا فوق العادة لبلاده في كندا، كما كان سفيرًا لبلاده في تركيا حتي انتقاله إلى القاهرة.
والقرار القطري ذكر أن سالم بن مبارك هو سفيرا فوق العادة في مصر، وسفير فوق العادة هي وظيفه دبلوماسية أعلى من درجة سفير حتي يتاح له التفاوض والاتفاق والتوظيف الدبلوماسي بدرجة وزير خارجية قائم.
ads
Advertisements
Advertisements
ads