الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: طرح مناقصة لتوريد 4 آلاف طن زيت محلي بحد أدنى

الرئيس نيوز

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين، عن طرح مناقصة محدودة رقم 5 لتوريد 4 آلاف زيت خام محلي لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه سيتم توريد 3 آلاف طن زيت صويا، وألف طن زيت عباد بحد أدنى، على أن يكون التسليم خلال الفترة من 5 إلى 25 أكتوبر المقبل.

وأكدت أن جلسة فض المظاريف غدا الخميس الساعه ١٢ ظهرا، موضحة أن باقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بهيئة السلع التموينية.

وفي سياق متصل كشف وزارة التموين، عن قيام شركتي الجملة العامة، والمصرية التابعتين للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من السلع يوميا، حيث تضخ 4 آلاف طن سكر، و3 آلاف طن ‏زيت وألف طن أرز، إضافة إلي ما يقارب ألف طن ‏مكرونة.

وأضافت الوزارة، أن المخازن التابعة للشركتين يتوافر بهما كل ‏احتياجات المواطن من تلك السلع الغذائية إضافة إلي السلع غير الغذائية التي تصل إلى 28 سلعه تُصرف على بطاقة الدعم.‏

وتلقى الدكتور على المصليحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريراً من شركتي الجملة يفيد بوصول نسب صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس الجاري إلي 75%،  كما يتم ضخ كميات كبيرة من السلع إلي المخازن التي يصل عددها إلي ‏‏1500 مخزن تابعين للشركتين بمحافظات الجمهورية.

وذكر التقرير، أن صرف السلع للمخازن يلبي ‏احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم التي يصل المستفيدين بها إلي ‏‏64 مليون مواطن بالنسبة للسلع التموينية.