الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الري: متابعة الفيضان الحالي وإجراءات للاطمئنان على السد العالي وخزان أسوان

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن وزارة الموارد المائية والرى حريصة على متابعة الحالة الإنشائية لكافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية للتأكد من حالة المنشأ وعلى رأسها السد العالي من خلال دراسة "تطوير ارصاد السد العالى" الجارى إعدادها، وخزان أسوان القديم الجارى إعادة تأهيله حاليا.

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس الاستشاري الأعلى للهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، وبحضور العديد من قيادات الوزارة والمركز القومى لبحوث المياه وممثلى كافة الجهات المعنية والعديد من أساتذة الجامعات والخبراء والمتخصصين.

كما تم خلال الاجتماع إستعراض موقف الفيضان الحالى، والإجراءات التى تقوم بها الوزارة لإدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة، والسيناريوهات المختلفة للتعامل بديناميكية مع مختلف التصرفات الواردة.

وأشار الدكتور عبد العاطى، لأهمية عقد اجتماع المجلس بشكل دائم ومستمر للتباحث حول المسائل والموضوعات الفنية المتعلقة بالسد العالي وخزان أسوان وملحقاتهما بمشاركة الخبراء الوطنيين وكوادر واستاذة الجامعات، مشيرا إلى أنه تم إعادة تشكيل المجلس الاستشاري الأعلى للسد العالي وخزان أسوان فى عام  ٢٠١٦ بضم العديد من الجهات والمتخصصين بهدف تفعيل دور اللجنة.