الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الكاف يكشف تفاصيل قرعة كأس الأمم الأفريقية

الرئيس نيوز

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تفاصيل قرعة كأس الأمم المُقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل، بمشاركة 24 فريقًا للمرة الثانية على التوالي.

وجاء في بيان من الكاف :"ستُجرى قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية (الكاميرون 2021) في قصر المؤتمرات بالعاصمة ياوندي في 17 أغسطس 2021".

وأضاف :"ستشهد القرعة تقسيم الفرق المشاركة الـ 24 إلى ست مجموعات تضم كل منها أربعة فرق، وسيتم وضعهم في أربعة أوعية يضم كل منها ستة فرق، بناءً على التصنيف الشهر الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم أول أمس الخميس".

وأكمل :"بناءً على هذا الترتيب، سيتم وضع الفرق الأربعة الأولى في الوعاء الأول جنبًا إلى جنب مع الدولة المضيفة، الكاميرون وحامل اللقب الجزائر. وسيتم تقسيم الفرق الـ 18 المتبقية للأوعية الثلاثة المتبقية (2 و3 و4)  حسب ترتيبهم تنازلياً".

وواصل بيان الكاف :"سيتم تسمية الأوعية الأربعة التي تمثل الفرق من ( 1 إلى 4 )، فيما سيتم تسمية الأوعية الستة التي تمثل المجموعات من ( A إلى F )، على أن يتم سحب كرة من وعاء الفريق، متبوعة بكرة من أحد المجموعات، وبالتالي تحديد المركز الذي سيلعب فيه الفريق المعني".

وسيتم وضع المنتخب الكاميروني مسبقًا في المركز A1 (أي الأول في المجموعة الأولى) باعتباره البلد المضيف، فيما سيتم سحب الفرق الخمسة المتبقية في الوعاء 1 تلقائيًا إلى صدارة كل مجموعة (من B إلى F). ويتم تكرار نفس الإجراء للأوعية المتبقية".

وجاء المنتخب الوطني المصري في التصنيف الثاني قبل إجراء قرعة كأس الأمم الإفريقية، بجانب منتخبات غانا وكوت ديفوار ومالي وبوركينا فاسو وغينيا.