الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف مخاطر بعض تطبيقات الإنترنت: باب خلفي للاختراق

الرئيس نيوز

أكد اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق لشؤون أمن المعلومات؛ أن تناول الاستخدام غير المشروع لشبكة الانترنت والتواصل لاجتماعي ليس معناه ترهيب الشباب ولكن توجهيهم للاستخدام الأمن والرشيد في ظل التوجه العالمي نحو التكنولوجيا.

وقال الرشيدي في مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الانترنت يتعامل مع سلعة أو يقدم سلعة أو يروج سلعة وقد يكون المستخدم هو السلعة وكثير من التطبيقات تعتبر الباب الخلفي لاختراق هواتف المستخدمين".

وأضاف: "حينما يستخدم التطبيقات السياسيات تتيح للتطبيق التجول في المعلومات للحصول ما يمكن الحصول عليه وقد تستخدم المعلومات ضد المستخدم لاحقا".

وتابع: "الدولة منذ 2002 كانت حريصة ولديها رؤية استباقية وأنشأت إدارة مباحث الانترنت ووظيفتها تلقي بلاغات المواطنين ممن يتعرضون لأي جرائم عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضح: "الدولة صاغت قانون 175 لسنة 2018 ويعاقب باستخدام غير مشروع أو غير أمن للأنترنت ويخص حرمة الشخص وأمن الدولة والأديان".

واختتم: "التوعية التكنولوجية خط الدفاع الأول لمواجهة مثل هذه الأمور؛ نسبة الأمان في استخدام الانترنت صفر ومهما كان الإجراءات التي تتخذها يمكن اختراقك".