الأحد 03 يوليه 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الولايات المتحدة: مصر تلعب دورا بناء في ملفات سد النهضة وليبيا وفلسطين

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 10:37 ص
الرئيس نيوز
طباعة
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن مصر تلعب دورًا بناءً في ملفات سد النهضة وليبيا والقضية الفلسطينية والأمن البحري.

جاء ذلك خلال إفادة لنائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الإقليمي، ميرا ريسنيك، ونائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، دانا سترول، أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وأشارت الدفاع الأمريكية، خلال الإفادة، إلى أن "مصر شريك مهم للولايات المتحدة وسنواصل العمل معها لتعزيز مصالحنا المشتركة المتعلقة بالأمن البحري وأمن الحدود ومكافحة الإرهاب".

وتابعت: "القيادة المصرية أثبتت فاعلية دورها وشراكتها معنا من خلال ترتيب وقف إطلاق النار في غزة أثناء جولة التصعيد الفلسطينية الإسرائيلية الأخيرة".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أشاد، خلال تصريحات سابقة، بالجهود المصرية في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال خلال جلسة استماع في مجلس النواب الأمريكي: "لم نكن لنتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين لولا مشاركة مصر كوسيط".

وأضاف أن "مصر تلعب دورا مهما في استقرار الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب بالمنطقة".

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي عقب جهود التوصل لتهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال جو بايدن خلال كلمته للتعليق على الهدنة في قطاع غزة: "أعبر عن امتناني للرئيس المصري الذي لعب دورا دبلوماسيا لوقف إطلاق النار".
ads
Advertisements
Advertisements
ads