الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"عويس وفص وألفونس".. سفير نيوزيلندا يقع في غرام المانجو المصرية

الرئيس نيوز

أعرب السفير النيوزيلندي بالقاهرة، جريج لويس، عن عشقه للمانجو المصرية التي وصفها بأنها الأفضل على مستوى العالم، مؤكدًا أن زيارته الأخيرة لمحافظة الإسماعيلية هي الثانية وجاءت خصيصًا لشراء المانجو.

وأضاف في تصريحات لبرنامج "من مصر" على شاشة "cbc"، مساء الاثنين: "هذه فرصة رائعة لأن أستمتع بهذه المانجو الطازجة، وأعتقد أن كل نيوزيلندي يريد خوض هذه التجربة والاستمتاع بها".



وأشار إلى أنه قرر التوجه للإسماعيلية بنفسه وشراء المانجو الطازجة بأنواع مختلفة، لافتًا إلى أنه اشترى كميات منها لإهدائها إلى أصدقائه.

وتابع: "أحب المانجو العويس، وأحب أيضًا الألفونس، المصريون محظوظون بهذه الأنواع المختلفة من المانجو، جربت أيضًا المانجو الفص، هي من بين الأنواع التي أحبها أيضًا".

وأوضح أن بلاده لا يوجد بها مانجو وذلك بسبب برودة الطقس، لكن هناك أنواعًا أخرى من الفاكهة متوفرة هناك مثل الكيوي التي تُشتهر بها بلاده كما تُشتهر مصر بالمانجو.

من جهة ثانيةـ أعلن السفير النيوزيلندي أنه يشجع النادي الأهلي، وقال: "في السفارة هناك بعض التضارب، فأنا أشجع الأهلي وهناك من يشجعون الزمالك".

واختار السفير إجابة وصفها بـ"الدبلوماسية" عندما سُئل عن لاعبه المفضل، لكنه قال إنه يحب كل اللاعبين بشكل متساوٍ، وأكّد أيضًا أنه لا يُسمح له – وفق منصبه – أن يتوقع من سيفوز بالدوري هذا العام، لكنه تمنى أن يحصد البطولة الفريق الذي يحبه، في إشارة إلى الأهلي.