السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير السياحة يكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد العناني؛ وزير السياحة والأثار؛ أن السياحة الرروسية موجودة في القاهرة منذ 2018 ولكن كان هناك حظر في المنتجعات السياحية في شرم الشيخ والغردقة.

وثال العناني في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الرئيس السيسي ونظيره الروسي أعلنوا عن عودة السياحة ووصلت اليوم طائرتين إلى شرم الشيخ وطائرة إلى الغردقة".

وأضاف: "تفرد مصر سياحيا هو بتنوعها ليدنا الاثار والشواطئ وأسعار في متناول الجميع وبنية أساسية وعمالة مدربة وأمن وأمان وهناك تحدي شديد وهو الوعي السياحي والأثري وننسق مع وزارة التربية والتعليم أنها تضخ معلومات للتلاميذ حول السياحة والأثار".

وتابع: "موكب المومياوت تم في ظروف الكورونا وأذيع في 170 دولة وهو أول حدث ترويجي مصر قامت به ويعبر عن قوة مصر الناعمة واحترامها لحضارتها".

وواصل: "المسؤولية أصعب علينا في الحفل القادم لا نريد عمل حفل عن طريق الكباش فقط وإنما كرنفال في الأقصر نريد أن يشاهد العالم جمال الأقصر ونعد لفاعليات ضخمة لافتتاح الجلالة والعلمين والعاصمة الجديدة ".

وعن افتتاح المتحف المصري الكبير قال العناني: "إذا قمنا بدعوة أخد خلال أكتوبر أو نوفمبر لن يحضر أحد لا يمكن أن نفتتح المتحف بقيمته وتكلفته بحفل محدود في وجود تباعد ثلاثة أمتار بين المدعوين".

وأكمل: "نعد استراتيجية للسياحة المصرية بنقاط القوة الموجودة ومتوقع أن تحدث في خلال من ستة إلى 9 أشهر وستكون متضمنة المؤتمرات والافتتاحات وغيرها".

واختتم: "الاسترتيجية الثانية هي الترويجية ويعدها مكتب متخصص في الترويج السياحيمكون من تحالف كندي انجليزي وسوف نتسلم الدراسة يوم 15 أغسطس ليخبرونا كيف نخاطب العالم".