الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

الآن.. رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي المرحلة الثانية

الرئيس نيوز



يبحث العديد من أصحاب الهمم داخل جمهورية مصر العربية، عن رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي المرحلة الثانية، التى تصدرها وزارة التضامن الاجتماعى لتقديم كافة التسهيلات والخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، لتخفيف المعاناة عنهم وتسهيل تقديم الخدمات إلكترونيا فى ظل جائحة فيروس كورونا.

يأتي ذلك بالتزامن مع إتاحة وزارة التضامن الاجتماعى رابطا إلكترونيا ليتمكن ذوي الإعاقة من الاستعلام، وذلك فى إطار خطة الحكومة لرعاية الأسر الأولى بالرعاية وصرف معاشات لغير القادرين مثل تكافل وكرامة.

طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة:


الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعى عبر الرابط التالي http://moss.gov.eg/

النقر على الأيقونة الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة.

كتابة البيانات الشخصية بعد الضغط على زر الإستعلام الخاص بذلك.

إدخال الرقم القومي.

كتابة اسم الشخص بالكامل والعنوان والمحافظة التابع لها.

كتابة عنوان مكتب البريد التابع له ليتم إرسال بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي له.

وتستهدف وزارة التضامن، 13 نوعًا من الإعاقات الشديدة، وهي الجذام، ومتلازمة داون، والشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي، وفقد البصر التام، وطيف التوحد، وتيبس المفاصل في أطراف متعددة، وذوي القزامة، والشلل الدماغي، وفقد السمع التام، والبتر متعدد الأطراف، وصغر أو كبر حجم الرأس، وضمور العضلات.

ووفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 على حقوق الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، وخطوات التقديم للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة، وبطاقة الخدمات المتكاملة لحصول ذوي الإعاقة على كافة حقوقهم.

طرق الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة:

1- تسجيل كافة البيانات الخاصة بالشخص ذو الإعاقة في مكتب التأهيل الاجتماعي التابع لمحل إقامته والصادر بشأنه قرار وزارة التضامن الاجتماعي الذي ينظم عمل مكاتب التأهيل الاجتماعي، وتقديم صورة من بطاقة إثبات الشخصية.

2- يقوم مكتب التأهيل الاجتماعي بتطبيق أداة تقييم إثبات الإعاقة ودرجتها ونوعها، علمًا بأنها تعتمد على التقييم الوظيفي لحالة الشخص ذوي الإعاقة ودرجة الصعوبة الوظيفية التي يواجهها الشخص من ذوى الاحتياجات الخاصة عند قيامه بأنشطة الحياة اليومية.

3- يبدأ مكتب التأهيل الاجتماعى بتحديد درجات الإعاقة وفقًا للمستويات الثلاثة الواردة بالمادة رقم (3)، من اللائحة التنفيذية، في حالة إثبات الإعاقة لدى الشخص ذوي الاحتياجات الخاصة.

4- يقدم مكتب التأهيل الاجتماعي كافة الخدمات للشخص ذوي الاحتياجات الخاصة بعد ان يقوم بلمء نموذج استمارة الخدمات الشاملة رقم 3، من أجل الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة وبطاقة الخدمات المتكاملة.

المستندات المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة:


كتابة الرقم القومي، والاسم الرباعى، وتاريخ الميلاد- العنوان- واختيار المحافظة التابع لها الشخص المتقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، ثم اختيار التالى: مكتب التأهيل- وكتابة رقم تليفون المنزل للشخص ذو الإعاقة إن توفر، ويتم كتابة رقم المحمول، واختيار هل يوجد وصى على المتقدم أم لا، ثم تقوم بملء خانة عدد الأفراد المعاقين بالأسرة، ومقر استلام الخدمات المتكاملة والتى تتيح لك الوزارة باستلام البطاقة من أحد مكاتب البريد أو استلامها من المنزل.

قد يهمك أيضا..

كل ما تريد معرفته عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي المرحلة الثانية