الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محلل سياسي تونسي: تونس آخر معاقل الإخوان والإجهاز عليه حان الآن

الرئيس نيوز

أكد المحلل السياسي التونسي نزار الجليدي؛ أن العالم حسم أمره في مسألة الإخوان لما تمثله من خطر على العالم وخاصة الاتحاد الأوروبي وبالخصوص فرنسا.

وقال الجليدي في مداخلة هاتفية لنشرة التاسعة بالقناة الأولى: "فرنسا موقفها اليوم وهو الثبوت مع قرارات الرئيس والذهاب نحو انشاء من تتمكن فرنسا من الحديث معه والجزائر كان لها موقف والإمارات ومن قبلها مصر وليبيا".

وأضاف: "العالم يعرف أن تونس أخر معاقل الإخوان وأن الإجهاز عليها حان الأن وكما قال الرئيس قيس سعيد أنه لا يمكن إجراء حوار مسرطن مع الإخوان".

وتابع: "لا يمكن أن يكون هناك جهاز مثل الإخوان الذي نعلم أنه فقد خزانه الخارجي والداخلي الجالية التونسية في فرنسا قدمت الكثير خلال الجائحة الصحية وتطلب الرئيس تصحيح الجائحة السياسية".

وأوضح: "في حكم الإخوان سقطت صورة التونسي في أوروبا وسقطت صورة التونسي في فرنسا التي اكتوت بنار الإرهاب من ذئاب منفردة تونسية؛ وزير الداخلية الفرنسي ذهب إلى هناك لبحث الملفات العالقة ولم يجد أي رد في ظل حكومة الإخوان".

واختتم: "بيان الرئاسة الفرنسية كان متكامل وهرم واضح فيه شرعية الشعب التونسي وإصلاح لإخطاء فرنسا التي دعمت الربيع العربي والتي تغاضت عن تصرفات الإخوان لمدة 10 سنوات".