السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

المهن السينمائية ترفض شكوى الاستيلاء على قصة فيلم "200 جنيه"

الرئيس نيوز

رفضت نقابة المهن السينمائية الشكوى المقدمة من أحد الأشخاص والتي يدعي فيها قيام شركة "فيردي" للإنتاج الفني والكاتب أحمد عبد الله بالاستيلاء على فكرة العمل الفني الذي يحمل اسم "200 جنيه".

وأصدر المستشار القانوني لشركة فيردي أشرف عبد العزيز بيانا عبر صفحته على Facebook أنه قام أحد الأشخاص بالإدعاء بأن شركة فيردي والمؤلف أحمد عبدالله قد استولوا على فكرته وقيامهم بإنتاج عمل فني باسم (200 جنيه)، وتقدم الشخص أيضًا بشكوى إلى نقابة المهن الموسيقية ضد كلاً من شركة فيردي للإنتاج الفني المنتجة للعمل والمؤلف أحمد عبدالله وتم إحالتها إلى لجنة فنية وانتهت اللجنة الفنية وقرار مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية إلى رفض شكوى الشاكي.

وأضاف عبد العزيز بيانه: "قانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 المادة 141 نصت على أن لا تشمل الحماية مجرد الأفكار والإجراءات وأساليب العمل وطرق التشغيل والمفاهيم والمبادئ والاكتشافات والبيانات ولو كان معبراً عنها أو موصوفة أو موضحة أو مدرجة في مصنف".

كما ناشد وسائل الإعلام وكافة المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بتوخي الحذر ومراعاة الدقة وعدم نشر أخبارا غير صحيحة بشأن فيلم (قصة حياة ال 200 جنيه) وأنه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل شخص ينشر ثمة أخبار أو إشاعات غير صحيحة بشأن هذا العمل.