الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بطلب من أسرته.. نواب بريطانيون يطلبون زيارة مرسي للاطلاع على وضعه الصحي

الرئيس نيوز

علا سعدي
طلب مجموعة من كبار نواب البرلمان البريطاني من الحكومة المصرية زيارة المعزول محمد مرسي، وسط تقارير تفيد بإن صحته تدهورت بشكل خطير.
وبحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إرسال طلب زيارة الوفد البرلماني البريطاني إلى السفير المصري في المملكة المتحدة البريطانية، ويأتي طلب البرلمانيين البريطانيين بناء على طلب لعائلة مرسي.
ولفتت الصحيفة إلى أسماء البرلمانيين والمحامين الدوليين الذين يطلبون زيارة مرسي، وتضم كل من السير كريسبن بلانت رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني، ومن الشخصيات الأخرى في المملكة المتحدة التي تسعى إلى تشكيل لجنة مراجعة الاحتجاز اللورد فولكس وزير العدل السابق، وبول ويليامز الطبيب السابق والعضو في لجنة الصحة بمجلس العموم البريطاني والمنتمي إلى حزب العمال البريطاني، وسيكون تيم مولوني مستشار الملكة هو المستشار القانوني لهذه المجموعة.
وقال بلانت لـ “الجارديان”: نقدم هذا الطلب إلى السلطات المصرية من أجل رؤية الظروف التي يحتجز فيها الدكتور مرسي وتقييمها بأنفسنا.

وقال محامو وأفراد من عائلة مرسي “انه اخبرهم في يونيو الماضي بأنه تعرض لغيبوبتين بسبب مرض السكري، ولم يحصل على العلاج المناسب في السجن، وطلب نقله إلى مستشفى خاص على نفقته الخاصة.