الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"لماذا لا تقوم بعملك؟".. حرب تصريحات بين بايدن وحاكم فلوريدا

الرئيس نيوز

تسببت تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الخميس، في إشعال مزيد من النيران في الحرب الكلامية الدائرة بالفعل بينه وبين حاكم فلوريدا "رون ديسانتيس"، وفقًا لتقرير نشرته شبكة CNBC الإخبارية.

وعندما سئل بايدن: "ما هو ردك على الحاكم ديسانتيس، الذي ينتقد موقف الحكومة الفيدرالية من تفشي عدوى كورونا في ولايته؟"، كان رد بايدن ساخرًا: "عن أي حاكم تسألونني؟!" بينما ضحك المتفرجون. وعقب بايدن: "هذا هو ردي".

وفي إحاطة إعلامية حول فيروس كورونا في وقت سابق من هذا الأسبوع، انتقد الرئيس جو بايدن عددًا من الحكام الجمهوريين مثل جريج أبوت ورون ديسانتيس من فلوريدا الذين اتخذوا خطوات بشأن تفويضات الإلزام بارتداء أقنعة الوجه وغيرها من الإجراءات لإبطاء انتشار عدوى كوفيد-19.

وقال بايدن: "الأسوأ من ذلك كله، أن بعض مسؤولي الولايات يقرون قوانين أو يوقعون أوامر تمنع الناس من فعل الشيء الصحيح، وأقول لهؤلاء الحكام، الرجاء المساعدة. إذا كنت لن تساعد، على الأقل لا تتسبب في عرقلة من يحاولون فعل الشيء الصحيح". ورد حاكم فلوريدا على انتقادات الرئيس بايدن مساء الأربعاء.

وقال الحاكم موجهًا حديثه لبايدن: "لماذا لا تقوم بعملك؟ ولماذا لا تؤمن لنا الحدود، وحتى تفعل ذلك، لا أريد أن أسمع منك كلمة واحدة حول كوفيد".

وأعلن بايدن أن فلوريدا وتكساس تمثلان معًا ثلث إصابات وحالات كوفيد-19 الجديدة على مستوى الولايات المتحدة.