الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ البحر الأحمر يوضح دلائل عودة السياحة الروسية

الرئيس نيوز

أكد اللواء عمرو حنفي أن الأمطار التي تشهدها المحافظة في الوقت الحالي لم تصل إلى حد السيول لافتا أن هذه الأجواء طبيعية في هذا الوقت من العام.

وقال حنفي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأمطار خفيفة قادمة من الجنوب من شلاتين وحتى مرسى علم وهي أقل من خفيفة وتوقفت ولا يوجد أمطار حاليا وهو وضع طبيعي في هذا التوقيت وهو أمر معتاد وتجهيزاتنا كاملة".

وأضاف: "الأمطار مستمرة لمدة 48 ساعة طبقا للأرصاد وقد تمتد لمنطقة الوسط ونحن على تواصل باستمرار والتنبؤات تؤكد أنها أمطار خفيفة لا تصل للسيول".

وعن الرحلات السياحة القادمة من المملكة العربية السعودية قال حنفي: "وصلت باخرة في السادسة صباحا إلى ميناء سفاجا وكان على متنها 700 راكب سعودي وهس أول تدشين لرحلة من الأشقاء وهناك برنامج سياحي متنوع في البحر الأحمر وزيارة إلى الأقصر وهناك 14 برنامج للسياح والباخرة ستغادر الفجر ومعظم الإقامات على المركب".

وتابع: "سيكون هناك الجمعة المقبلة باخرة أخرى في بورتو غالب في مرسي علم ورحلات أخرى؛ وستكون بداية أخرى ولدينا مزارات سياحية في هذا الاتجاه".

وحول دلالة عودة السياحة الروسية قال حنفي: "ما يعنيني كمحافظ ومصري أن هناك ثقة كبيرة جدا في إجراءاتنا؛ ليس لدينا كورونا في محافظة البحر الأحمر لا أسجل حالات حاليا وهناك ثقة كبيرة في المكان وليست للسائح الروسي فقط ولكن للجميع".

وأكمل: "السياحة الروسية سوف تفتح الباب لسياح أخرين مثل السياحة الألمانية وهم لهم باع كبير في مدينة الغردقة؛ السياحة الروسية ستكون فتحة خير لباقي السياحة".

واختتم: "قبل أزمة كورونا نسب الإشغال كانت 76% أما حاليا لدينا أكثر من 50% نسبة إشغال وهي نسبة جيدة للغاية بالنسبة للظروف التي يمر بها العالم".